د. عمار القيدعي لـ«الأيام»: حرصنا على اختيار كادر طبي ذي خبرة وكفاءة عالية لعلاج الجرحى

> التقاه/ هشام عطيري

>
قال د.عمار ناصر القيدعي، مندوب جرحى الساحل الغربي في دولة الهند، في حديث لـ«الأيام» إن اعتماد العاصمة الهندية دلهي كمركز رئيسي لعلاج جرحى الساحل الغربي يأتي نظرا لوجود أكبر تجمع للمستشفيات الرائدة والمتخصصة والمشهود لها والمشهورة محليا وعالميا بتوفير العلاج والرعاية الصحية العالية في كل التخصصات المرضية، حيث يقصدها المرضى محليا ومن كل الدول العربية والأجنبية، مشيرا إلى أن هناك عدة عوامل تساعد الجرحى في طيب الإقامة منها أن دلهي تعتبر أكثر الولايات أمنا كونها العاصمة وأيضا تواجد السفارة اليمنية فيها والمستشار الطبي لتلبية كل الخدمات العلاجية والقانونية التي يحتاج إليها الجرحى.

وأوضح د. القيدعي، في حديثه، أنه بعد تكليفه من قبل المدير العام لمكتب الساحل الغربي لشؤون الجرحى والأسرى والشهداء في عدن د. عبد الرحمن الرقيمي ورئيس قسم الجرحى الشيخ سامر عبده حبيشي كمندوب لجرحى الساحل الغربي في الهند بتاريخ 7 مارس 2018 م نفذ مكتب الجرحى في الهند العديد من الالتزامات الضرورية لتسيير شؤون الجرحى ومنها التزام المكتب بكافة الأمور المالية ودفعها عند الطلب وتلبية وتوفير أي التزامات تخص ملف الجرحى في الهند.

 
د.عمار القيدعي
د.عمار القيدعي
وأشار إلى أن من مهام المكتب تحمل المسؤولية والإشراف الكامل وتقديم الرعاية التامة لجرحى الساحل الغربي ورفع التقارير الطبية والكشوفات المالية شهريا، إضافة إلى استقبال الجرحى عند وصولهم من اليمن في مطار مومباي أو أي مطار آخر في الهند مع ترتيب نقلهم إلى الفنادق وإقامتهم في مومباي ومن ثم نقلهم جوا إلى نيودلهي ثم الاستقبال في دلهي وتأمين وترتيب السكن والمواصلات والعلاج والترجمة وتأمين إقامتهم قانونيا بالهند وترتيب المكتب لسفرهم عند الانتهاء من العلاج، وحجز وتأكيد تذاكر العودة لليمن وتلبية كل احتياجات الجرحى بشراء العلاجات والأدوية وأي شيء يرتبط بعلاجهم.

 وأكد د.عمار القيدعي، مندوب جرحى الساحل الغربي في الهند، في حديثه أنهم يولون اهتماما وحرصا كبيرا على أداء المهمة بشكل متقن ومتكامل، معتبرا أن هذا التكليف تشريفا لهم ليكونوا في خدمة الجرحى الأبطال.

وتابع القيدعي بالقول: “إن مكتب الجرحى في الهند عمل عقب التكليف مباشرة بتجهيز فريق عمل متكامل ذي كفاءة وخبرة في مجال الخدمات الطبية في الهند والتواصل مع السفارة اليمنية ممثلة بالمستشار الطبي لتنسيق العمل بشكل قانوني ومنظم، إضافة إلى تعيين مندوب في مومباي لترتيب استقبال الجرحى وسفرهم وتقديم كل ما يحتاجون إليه”، لافتا إلى أنه تم توزيع المهام على كافة المندوبين في دلهي كل مندوب بمهمات محددة وتوفير السكن المناسب قبل قدوم الجرحى وكذا تجهيز المواصلات لهم.

جرحى الساحل الغربي
جرحى الساحل الغربي
وقال إنه تم توجيه المندوبين بتعدد الاستشارات الطبية في مستشفيات مختلفة لكل جريح واختيار خطة العلاج المناسبة من قبل الجريح نفسه وتقديم النصيحة بكل أمانة من قبل المندوبين مع التوجيه بالالتزام بأداء المهمة بجهد وتفان وإخلاص وتحمل المسؤولية كاملة في توجيه وتقديم النصيحة التي تخدم وتساعد الجريح في تلقي العلاج اللازم له وإرشادهم بقوانين البلد.

وتابع د. القيدعي بالقول: “إن المكتب حرص على اختيار وتوجيه الجرحى إلى أصحاب الخبرات والكفاءة العالية من الكادر الطبي المتميز في الهند وأيضا أفضل المستشفيات خدمة ورعاية للمرضى ويتم استشارة عدة أطباء في عدة مستشفيات مختلفة”.


 وكشف د. القيدعي أنه منذ مباشرته العمل كمندوب لجرحى الساحل الغربي في الهند في شهر مارس من العام الماضي تم استقبال أول جريح بتاريخ 9 مارس 2018، مشيرا إلى أن المكتب استقبل خلال الفترة الماضية أكثر من 320 جريحا ومرافقا تقريبا بينهم جرحى استكملوا العلاج وأن من تمت عودتهم إلى اليمن أكثر من 190 جريحا ومرافقا تقريبا، مبينا إجراء ما يزيد على 270 عملية جراحية كبرى وصغرى وتركيب 45 طرف صناعيا تقريبا بجودة وتقنية حديثة وعالية لشركات أجنبية رائدة ومشهورة، موضحا أن كل التدخلات الطبية كتب لها النجاح بفضل الله وتوفيقه. وتابع قائلا: “إن أي عمل لابد أن ترافقه عدة تحديات وكذا الحال بالنسبة لعملنا، ولكن بفضل الله ثم بدعم القيادة في التحالف وقيادة ألوية الساحل الغربي والإدارة في عدن تم تجاوز وحل كافة التحديات، ويبقى العائق الأكبر هو تأخير وصول التعزيزات المالية إلى الهند لعدم توفر إرسال المبالغ عبر الحسابات البنكية نظرا لتوقف الخدمة الدولية في البنوك اليمنية لتحويل الأموال دوليا”. وعبر د.القيدعي في حديثه لـ“الأيام” عن شكره لكل الأبطال جرحى الساحل الغربي ومرافقيهم على تضحياتهم العظيمة، مؤكدا أن خدمة الجرحى تعتبر شرفا لهم، مشيرا إلى أن خبرته في رعاية وخدمة المرضى في الهند تجاوزت العشر سنوات.

مصابون اثناء تلقيهم العلاج في الهند
مصابون اثناء تلقيهم العلاج في الهند

 واختتم مندوب جرحى الساحل الغربي في الهند، د.عمار ناصر القيدعي حديثه بالقول: “أتوجه بالشكر والتقدير للقائد الشيخ الوالد أبو زرعة المحرمي، القائد العام لقوات الساحل الغربي، على دعمه وحرصه ومتابعته المستمرة وتلبيته كل احتياجات الجرحى، وأيضا أوجه شكري لمكتب الساحل الغربي في عدن عنهم المدير العام د.عبدالرحمن الرقيمي، ومدير قسم الجرحى الشيخ سامر الحبيشي، وكافة العاملين بالمكتب على كل الجهود المبذولة لأجل الجرحى، والشكر أيضا للتحالف العربي وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية وصاحبة الدور الأكبر دولة الإمارات العربية المتحدة الذين نعتبرهم شركاء لنا وليسوا داعمين فقط، فتضحياتهم بفلذات أكبادهم ودعمهم المستمر دون أن يعيروا أي اهتمام لمن يشككون في دورهم العظيم لنصرة شعبنا، وجزيل الشكر والعرفان للسفير اليمني في نيودلهي على دعمهم ووقوفهم معنا في خدمة الجرحى ولصاحب اليد البيضاء الذي يعمل بصمت وبكل جهد وتفان المستشار الطبي د.أنيس العفيفي على دوره الفعال في خدمة الجرحى والتعاون معنا في حل كافة المشاكل القانونية التي تواجهنا والإشراف على عملنا وعلى علاج الجرحى والنزول والزيارة للجرحى والمندوبين إلى المستشفيات والسكن والتواصل معنا باستمرار لمناقشة أي أمور تخدم الجرحى والمرضى”.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى