قصة شهيد: منصور صالح مثنى القطيبي (شهيد الشرف والكرامة)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد منصور صالح مثنى القطيبي أحد أبناء منطقة ضرعة بالحي الخامس المعروفة بمناطق الشهيد لبوزة بمديرية ردفان محافظة لحج، استشهد بتاريخ 10/11/2018م في جبهة المخا بالساحل الغربي وكان عمره حينها 25 عاما، ودفن في مقبرة الشهداء بمنطقة الجدعاء.
منيف فضل محمود، رفيق درب الشهيد منصور، قال: «شعرت كثيراً بالحزن والأسى على رحيله من الدنيا، ولقد تجسدت فيه مواقف الشجاعة التي ورثها أباً عن جد، فهو من مناطق الحي الخامس التي قدمت قوافل من التضحيات في كل المراحل والمنعطفات التي مر بها الوطن الجنوبي منذ ما قبل التحرير الأول من الاستعمار البريطاني إلى يومنا هذا.. أسرته كان لها دور نضالي كبير في الانتصار للوطن منذ أن ناصروا أبناء الشمال لإسقاط نظام الإمام في سبتمبر 1962م، وأيضا مواجهة الغزو الزيدي منذ ما قبل الاحتلال البريطاني، ومن ثم تحرير الوطن الجنوبي الذي أعلن استقلاله عام 1967م».

ويضيف منيف قائلا: «إن الإقدام والتفاعل مع المهام الوطنية كانت موجودة لدى الشهيد الذي حمل السلاح من بيته ليذهب مع رفاقه وأبناء مديريته ردفان للقتال في عدد من الجبهات ضد قوات الحوثيين وحلفائهم من قوى الشمال الذين أعلنوا حربا وحشية ضد أبناء الجنوب مجدداً عام 2015م.. أبلى الشهيد منصور بلاءً حسناً في قتاله في محطته الأخيرة في جبهة الساحل الغربي ضمن القوات الجنوبية التي قدمت لتحرير الساحل الغربي من المليشيات الحوثية الإيرانية المرتزقة حتى نال الشهادة بتاريخ 10/11/2018م بعد أن قدم مع زملائه ملاحم بطولية فريدة للذود عن عزة الدين وكرامة الأرض والعرض. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى