قصة شهيد: مثنى حسين حاجب العيسائي (ابن ردفان شهيد خورمكسر)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد ملازم أول مثنى حسين حاجب صالح العيسائي، من مواليد 1969م قرية حيد لتهوم مديرية ردفان، محافظة لحج، وهو أحد شهداء ردفان في الحرب التي أعلنتها الميليشيات الحوثية والعفاشية على الجنوب في مارس 2015، وهو أب لـ 6 أولاد ولدين و4 إناث.
استشهد في مدينة خور مكسر بالعاصمة عدن في 16/7/2015م أثناء مشاركته في التصدي لميليشيات الحوثي وحلفائهم من قوى صنعاء التي جددت غزوها للجنوب وتم دفن جثمانه في مقبرة الممدارة بعدن.

قال عبدالكريم سكر أبو نادر إن «الشهيد كان يتمتع بأخلاق رياضية عالية، أحبه الصغير والكبير، فعندما شنت قوات الحوثي حربها الظالمة على المحافظات الجنوبية حمل الشهيد سلاحه الشخصي وقاتل بكل شجاعة وشموخ لم يأبه لأي مصير، متسلحاً بحبه لوطنه الجنوب الذي دافع عن أمنه واستقراره منذ انخراطه في الجيش.. وكان للشهيد مواقف نضالية في مسيرة الثورة الجنوبية التحررية والانتصار لتحقيق أهدافها».

ويضيف: «لم تكتمل فرحتنا بعيد الفطر المبارك في عام استشهاده 2015 لأن خبر استشهاد البطل مثنى حسين نزل كالصاعقة علينا وكان خبراً مؤلماً وصعباً علينا، لأننا خسرنا رجلاً مغواراً وبطلاً شجاعاً، ونظراً لأن الميليشيات الحوثية كانت تقطع الطريق لم يصل الجثمان إلى منطقته لنلقي عليه النظرة الأخيرة وكذلك أسرته وأبناؤه، ليدفن في ممدارة عدن.. فرحم الله الشهيد الملازم مثنى حسين وأسكنه فسيح جناته، وسنعاهد روحه الغالية أمام الله بأننا سنأخذ من تلك الخصال الحميدة والمواقف الشجاعة لتجسيدها على واقع حياتنا والأيام التي سيكتب الله لنا العيش فيها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى