قصة شهيد: سعيد صالح ناشر القطيبي (الشهيد المكافح)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد سعيد صالح ناشر القطيبي الملقب بـ (سعدون) من مواليد منطقة الربوة بردفان محافظة لحج، عام 1984م، استشهد بتاريخ 2018/4/22م، في جبهة المخا (إحدى جبهات الساحل الغربي) أثناء مشاركته في قتال المليشيات الحوثية الإيرانية التي انقلبت على الشرعية الدستورية.
كان الشهيد «سعدون» من أوائل من شمروا سواعدهم للدفاع عن الجنوب حينما شنت المليشيات الحوثية والعفاشية الحرب على المحافظات الجنوبية في 2015، وانتفض كغيره من أبناء الجنوب في وجه العدوان الحوثعفاشي، أولئك الشباب الأبطال الذين لم ترهبهم الآلية الحربية الضخمة التي جاءت بها تلك العصابات الحوثية والعفاشية المأجورة لغزو الجنوب مرة أخرى، إلا أن أولئك أبناء الجنوب الأشاوس وقفوا كالصخرة الصماء في وجه ذلك العدو الغاشم ووجهوه بكل قوة وعزيمة وحماس ولقنوه دروسا في البطولة والفداء، وقدموا أروع معاني التضحية من أجل عزة الدين وكرامة الأرض.. فقاتل البطل سعيد صالح ناشر القطيبي حتى اختاره الله شهيدا مقدما روحه فداء لدينه وأرضه في ميادين الشرف والفداء مقبلا غير مدبر. 

يقول الشخصية الاجتماعية بمنطقة الربوة إيهاب أحمد عبدالله إن «الشهيد سعيد صالح ناشر القطيبي الذي كان أبناء منطقته ينادونه باسمه المشهور (سعدون) تجسدت فيه سمات عظيمة وهي العمل والكفاح، لأنه عاش ظروفا صعبة في حياته هو وأسرته.. والدا الشهيد «سعدون» متوفيان منذ مدة، ووالده من الرعيل الأول من المناضلين في الثورة الأكتوبرية ضد الاستعمار البريطاني.. كان الشهيد «سعدون»، رحمه الله، يطلب الرزق من خلال بيع القات ومنه كان يدخر مصروفه ومتطلبات أسرته، وكنا نعيش معاً لحظات نتبادل فيها مشاعر الاحترام والمزاح، فقد كان «سعدون» يتحلى بالاحترام والأمانة والمواقف الشجاعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى