محافظ أبين يترأس اجتماعا موسعا للقيادات التربوية والتعليمية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>  أكد محافظ أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم على أهمية تضافر جهود كل القيادات التربوية من أجل تطوير التعليم وبناء مدارس نموذجية تكون نواة لنهضة تعليمية وتكريس قيم الاخلاق والقيم العليا في نفوس التلاميذ والطلاب لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للقيادات التربوية والتعليمية بالمحافظة، أمس الأول، والذي كرس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالارتقاء بالأنشطة التربوية والتعليمية، وعقد لقاء تمهيديا لإعداد لائحة تنظيمية لمجلس تربوي يضم مدراء عموم المديريات ومدراء التربية لتحديد السياسة التعليمية، ولتصحيح الوضع التربوي وإدارات المدارس والكادر التعليمي.
وأشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح المحوري بالاهتمام الكبير الذي يوليه المحافظ بقطاع التربية والتعليم باعتباره من القطاعات الهامة، مؤكدا على ضرورة العمل والتكاتف معا لإصلاح ووضع التعليم وإعطاء كل الرعاية والاهتمام للمعلم وتأهيله وتدريبه على أعلى المستويات ليكون قادرا على الإبداع والعطاء وتربية وتعليم جيل فاعل.
من جانب آخر التقى محافظ أبين بالممثل المقيم لمكتب الامم المتحدة تمبا لندن، أمس الأول، بمكتبة بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار، وناقش معه عددا من المواضيع المتعلقة بتهيئة الظروف المناسبة لتقديم كل السبل لأنشطة المنظمات الدولية المانحة.
وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن الأوضاع التي عانت منها أبين خلال الفترة الماضية جراء الحروب التي شهدتها عامي 2011 و 2015 وما رافق ذلك من تدمير للبنية التحتية وما تعرض له الأهالي من آثار مأساوية ونزوح وترك الديار وتدمير ممنهج للبنية التحتية ومساكن المواطنين المقدرة بـ (12000) منزل ما بين تدمير كلي وجزئي.
من جانبه، أشار الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة تمبا لندن إلى أن اليمن يشهد أزمة إنسانية تعد من أكبر الأزمات في العالم، وقال: "لدينا نوايا لتوسيع مكاتب الأمم المتحدة في تقديم العمليات الإنسانية وتكون له مكاتب معينة".
بعد ذلك اصطحب المحافظ الوفد الأممي في زيارة ميدانية لمدينة زنجبار اطلعه خلالها على الأجزاء المتضررة والمدمرة من المجمع الحكومي وسوق زنجبار، وعلى بعض مساكن المواطنين المدمرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى