العمالقة تتدخل في مواجهات مع مهربين بطورالباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص

> تمكنت قوة أمنية من اللواء الثاني عمالقة وقوات من الحزام الأمني وإدارة الأمن بمحافظة لحج من حسم مواجهات مسلحة خاضتها يوم أمس الأول مع عصابة تهريب بمنطقة «السحر»، وهي منطقة حدودية تقع بين مديريتي طور الباحة والقبيطة، حيث سيطرت القوة الأمنية على مواقع العصابة وأجبرتها على الفرار إلى الصحراء مخلفة قتيلين من عناصرها، فيما سقط شهيد وجرح اثنان آخران من أفراد القوة الأمنية.

وفي بلاغ صحفي صادر عنها، أوضحت قيادة الحزام الأمني بلحج، أن تلك المواجهات اندلعت أثناء قيام دورية أمنية من القوة المرابطة في نقطة مصنع الحديد، بمطاردة عصابة تهريب، وذلك بعد أن سلكت تلك العصابة طريقاً فرعية نائية.. مشيرا إلى أن العصابة تمترست بالمرتفعات الجبلية القريبة من منطقة «السحر» حيث أطلقت نيرانها على الدورية التي ردت على مصدر النيران وواصلت مطاردة العصابة.. لافتا إلى أن قيادة الحزام قررت الإبقاء على قوة أمنية في تلك المرتفعات التي تم السيطرة عليها، وذلك لتأمين المنطقة وتعقب الهاربين من أفراد العصابة.


إلى ذلك أفادت مصادر محلية بأن عملية الملاحقة والمواجهة لعصابة التهريب تلك، خاضتها قوة أمنية وعسكرية من اللواء الثاني عمالقة بقيادة العميد حمدي شكري، ومن الحزام الأمني بلحج بقيادة جلال الربيعي، وأركان قوات الحزام حسين السعيدي.. مشيرة إلى أن عصابات التهريب تنشط كثيرا بهذه المنطقة الحدودية، وذلك لنقل بعض المواد إلى الميليشيات حيث يتم استخدامها في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة. 

من جانبه أشاد قائد الحزام الأمني بلحج جلال الربيعي، بالمواقف البطولية للأفراد والقيادات الأمنية والعسكرية.. داعيا الجميع إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تنفيذ المهام المناطة بهم.. مطالبا أبناء الصبيحة ومشايخ ووجهاء المنطقة بالتعاون مع القوات الأمنية في محاربة آفة التهريب ومواجهة الأعمال التخريبية التي تضر بأمن المجتمع وتقلق السكينة العامة.. مؤكداً أن قوات الحزام لن تدخر جهداً في مكافحة هذه الأخطار.. معبرا عن شكره وتقديره لدور قوات التحالف العربي ودعمها لقوات الحزام الأمني بلحج، وبما يمكنها من الحفاظ على الأمن الاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى