مياه لحج تزيل العشرات من الربط العشوائي في حقل مغرس ناجي

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
 نفذت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بلحج بمشاركة قوات أمنية، أمس الأول، حملة قطع وإنهاء الربط العشوائي المخالف في حقل مياه مغرس ناجي الذي تسبب بخلق أزمة مياه بمدينتي صبر والحوطة بمحافظة لحج.


وقال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه عادل أحمد سعيد في تصريح لـ«الأيام» إن الحملة نفذت وفق توجيهات قيادة المحافظة بقطع التوصيلات العشوائية الموصلة من الخطوط الرئيسية وآبار المياه، إضافة إلى عملية قطع المياه على كبار المكلفين والمتخلفين عن سداد مستحقات المياه، مشيرا إلى أن الحملة كشفت قيام العديد من الأشخاص بإنشاء العديد من المزارع والري للأشجار من مياه الآبار والخطوط الرئيسية مما يشكل عائقا حقيقيا في إيصال المياه للمستهلكين في مدينتي الحوطة وصبر، كما أشار إلى أن الهم الأكبر الذي تعاني منه المؤسسة هو الربط العشوائي من غرف الآبار والخطوط الرئيسية في حقل مغرس ناجي.


وأوضح مدير مؤسسة مياه لحج أن الحملة في يومها الأول قامت بقطع مئات الأمتار من الأنابيب المخالفة والعائدة لمواطنين في المنطقة من قبل العاملين في المؤسسة وبمساعدة قوة أمنية من القوات الخاصة، مشيرا إلى أن الحملة ستستمر وستستهدف كل المخالفين والمتخلفين عن سداد مستحقات المياه لصالح المؤسسة التي تعاني من تدني مستوى إيراداتها.

من جانبه، قال م. نبيل باغازي نائب مدير المؤسسة لشؤون المياه إن حملة القطع على المتخلفين وإزالة أعمال الربط العشوائي من آبار المياه ستسهم في زيادة إمدادات المياه من الحقل إلى منشأة التجميع واستقرار تموين مدينتي الحوطة وصبر بالمياه، بعد أن كانت إمدادات المياه لـ 6 آبار في الحقل تذهب كفاقد نتيجة لأعمال الربط العشوائي والمخالف والذي يؤدي إلى كسر الضغط.. مضيفا بأن الحملة تستهدف أيضا كبار المستهلكين والذين توجد عليهم مديونية كبيرة تقدر بملايين الريالات.وكشف باغازي أن حملة القطع استهدفت عشرات المخالفات منها الربط المباشر من آبار المياه والقطع على كبار المستهلكين.


 إلى ذلك أشار لؤي الصبيحي مدير الشكاوى والتظلمات في ديوان المحافظة إلى أن أزمة المياه التي تعاني منها الحوطة ناتجة عن الربط العشوائي الذي اكتشفته المؤسسة أثناء تنفيذها الحملة، حيث تذهب مياه الحوطة كفاقد نتيجة لتلك الأعمال غير القانونية من قبل مواطنين، مطالبا المؤسسة بوضع الحلول والمعالجات لعدم تكرار مثل تلك العمليات المخالفة والعمل على الحد من أزمة المياه التي تعاني منها المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى