تعز.. جنود من اللواء 5 حرس رئاسي يعتقلون طفلة بعد مداهمة منزلها

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>
أقدم جنود تابعون للواء الخامس حماية رئاسية بتعز بمداهمة منزل أحد المواطنين في منطقة الضباب واعتقال طفلته البالغة من العمر 13 سنة، في حادثة هي الأولى من نوعها في تعز.

وكشف القيادي في المقاومة، فؤاد الشدادي، عن قيام قوات في اللواء الخامس الذي يقوده الشيخ عدنان رزيق، صباح أمس، بمداهمة منزل عبدالعزيز حمادي الشدادي المحتجز في سجونها منذ أسبوع، وهو أحد أفراد اللواء 17 مشاة ومسئول إمداد جبهة الضباب.

جاء ذلك في رسالة شديدة اللهجة وجهها القيادي الشدادي إلى محافظ تعز وقائد المحور، مضيفا بأن «قوات اللواء الخامس حماية رئاسية داهمت منزل المذكور وأشهرت السلاح في وجه زوجته وحاولت اعتقالها رغم أنها كانت في حالة «ولادة»، قبل أن تقوم باعتقال طفلته (13 سنة) واقتيادها إلى سجون اللواء».

وعن مصير الطفلة قال الشدادي في تصريح لـ «الأيام» إنه تواصل مع قائد محور تعز، وأخبره بجريمة ما حدث من اختطاف ومداهمة، وبدوره، عمل على إخراج الطفلة من معتقلها في سجون اللواء.

واعتبر الشدادي ما حدث «فضيحة مدوية بحق قيادة السلطة المحلية بتعز والجيش الوطني وقيادة اللواء 17 الذي ينتمي لها المعتقل، والتي لم تتدخل مطلقا في هذا الاعتداء بحق أحد أفرادها».

وطالب الشدادي الجهات العسكرية وقيادة المحافظة بـ«تشكيل لجنة تحقيق حول ما حدث ومعرفته أسباب اعتقال الجندي والتهم الكيدية الموجهة إليه دون مسوغ قانوني»، مؤكدا أن «ما حدث لم تقم به مليشيات الانقلاب»، موجها رسالة تحذير شديدة اللهجمة إلى قيادة المحور والسلطة المحلية «بعدم اختبار صبر أبناء منطقة الجبزية التابعة لمديرية المعافر والتي قال بأنهم يتعرضون لحملة اعتداءات وتصفية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى