قصة شهيد: ناصر محمد أحمد المورعي (قائد شجاع وحكيم)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
​الشهيد البطل القائد العقيد ناصر محمد أحمد المورعي، قائد كتيبة النصر في جبهة حمالة بكرش التابعة للواء الخامس دعم وإسناد، استشهد في جبهة كرش بتاريخ 5/4/2018م، أثناء تصديه لمليشيات الحوثي الإيرانية الغاشمة، تلك الجحافل التي حاولت اجتياح الجنوب بإعلانها حربا شعواء على المحافظات الجنوبية في مارس 2015 بمساندة قوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق الهالك علي عبدالله صالح.. والشهيد القائد المورعي من مواليد منطقة وادي ذلبير التابعة لمديرية الملاح بردفان، محافظة لحج، ووري جثمانه الطاهر ثرى مسقط رأسه بمنطقة الوادي.

للشهيد القائد العقيد ناصر محمد أحمد المورعي تاريخ عسكري حافل بالمنجزات العملية والمؤهل العسكري منذ انخراطه في السلك العسكري لخدمة وطنه الجنوب حتى استشهاده..
كتب العقيد رفيق حيدرة الغزالي، ركن التوجيه المعنوي باللواء الخامس دعم وإسناد، عن رفيق دربه الشهيد العقيد ناصر المورعي الجبنة، قائلا: «إن الشهيد كان في مقدمة الصفوف أمام ضباطه وأفراده، لم يكن يخشى الموت، كان مرابطاً شجاعاً تصدى لهجمات الحوثيين ومنعهم من التقدم صوب أهدافهم، صعد هو وأفراده الجبل كالذئاب الحمر في جبل حمالة بكرش، وأثناء صعوده إلى ذلك الموقع طلب من الله الشهادة، رص صفوف كتيبته مع القائد البطل مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، وتمكنوا ما تطهير العديد من المواقع في جبل حمالة في جبهة كرش بمحافظة لحج من عناصر المليشيات الحوثية الكهنوتية».

ويضيف العقيد رفيق بأن الشهيد القائد ناصر المورعي «بطل من أبطال ردفان والجنوب الأحرار، وواحد من رجال الجنوب الأشاوس الذين ضحوا بحياتهم من أجل عزة وكرامة الجنوب، وكان شخصاً متزناً وقائداً محنكاً وشجاعاً وواحداً من أبطال ورجالات ردفان الذين خاضوا معارك الشرف والبطولة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.. وقد تصدى بكل شجاعة لمحاولات عديدة شنتها تلك المليشيات وتمكنت القوة المرابطة التابعة للواء الخامس دعم وإسناد تحت قيادته الحكيمة من تطهير مواقع إستراتيجية كانت تشكل تهديداً لقاعدة العند، كما كانت لهذا الشهيد القائد العديد من المواقف الشجاعة والبطولية وكان شديد الحب لوطنه، ويحترم عمله ويؤديه بكل نزاهة وإخلاص.. إن الحديث عن تاريخ هذا القائد يحتاج إلى الكثير من الوقت والوسائل لأنه تاريخ حافل بالمؤهلات والأعمال البطولية التي قدمها في سبيل خدمة وطنه.. نسأل الله تعالى الرحمة للشهيد وأن يسكنه فسيح جناته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى