قصة شهيد: محسن صالح قندوف الغزالي (شهيد الوفاء والإخلاص)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
​الشهيد محسن صالح قندوف الغزالي القطيبي أحد أبناء ردفان من مواليد منطقة الحنكة عام 1995م، استشهد بتاريخ 3/9/2017م في معركة تحرير معسكر خالد بالمخا، إحدى مناطق الساحل الغربي لليمن، فهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين انطلقوا بعد تحرير المحافظات الجنوبية من مليشيات الحوثي الإيرانية إلى مناطق الساحل الغربي لمطاردة تلك المليشيات الغاشمة الانقلابية وتطهير تلك المناطق من قبضة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.. فقد رابط الشاب البطل محسن صالح قندوف في جبهات الساحل الغربي وخاض العديد من المعارك الضارية حتى سقط شهيدا بطلا شجاعا مقداما لا يشق له غبار.

كان الشهيد محسن صالح قندوف الغزالي القطيبي شاباً طموحاً تجسدت فيه معاني الكفاح منذ صغره، ولبى نداء الواجب للدفاع عن تربة الجنوب في ردفان وعدن.. ينتمي البطل محسن صالح قندوف لأسرة مناضلة قدمت تضحيات جليلة منذ الانتفاض في وجه المستعمر البريطاني في الجنوب في 1963، ولازالت حتى اليوم تقدم العديد التضحيات، فشباب ردفان ورثوا الشجاعة من آبائهم وأجدادهم، كابرا عن كابر.

الشهيد محسن قندوف هو ابن عم القيادي في جبهة الساحل الغربي الملازم عبد المجيد قندوف، التحق الشهيد محسن بصفوف القوات التي يقودها القائد البطل هيثم قاسم، ثم التحق قبل استشهاده بيومين باللواء الذي يقوده نزار الوجيه وقاتل في الكتيبة التي يقودها كل من صبري الشلن ومحمد حمدان.. الشهيد محسن، رحمه الله، جمع ما بين النضال والعلم ولكن بسبب ظروفه المادية الصعبة لم يتمكن من إكمال دراسته في علوم القرآن، حيث درس عامين فقط ثم ترك الدراسة.

كان الشهيد محسن صالح قندوف الغزالي نائباً لقائد سرية أثناء تحرير القوات الجنوبية لمديرية موزع التابعة لمحافظة تعز عبر باب المندب.. فقد كان مقاتلا شرسا وفدائياً من الطراز الأول، وضحى بنفسه عندما قام بإسعاف زميله الشهيد نصر حميد منذوق وفارق الشهيد محسن الحياة مباشرة عندما تعرض لإصابة وهو يسعف زميله الشهيد حميد الذي هو الآخر قضى نحبه بعد استشهاد زميله محسن بأيام.. رحم الله الشهيد محسن صالح قندوف وأسكنه فسيح جناته، والرحمة لكل شهداء الجنوب الأحرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى