صرخة جريح في الحرب

> «الأيام» خاص

>
بعد الوعود والمماطلة والتلاعب والإهمال المتعمد، أنا الجريح عمرو قاسم حسن محسن، (29) من أبناء الضالع، قدمت لمقر صحيفتكم “الأيام” الغراء، لأناشد مكتب شؤون الجرحى في العاصمة عدن، ممثلًا بالوكيل “علوي النوبة”، لإنهاء معاناتي الطارئة، فعيني مصابة بشظية جراء (مقذوف أثناء الحرب التي شنها الحوثيون) وكاد أن أفقد عيني بسبب تدهورها المستمر، وفي حالة تأخيري لمواصلة العلاج قد يتسبب لي بالعمى الكلي، وربما تلحقها العين الأخرى السليمة، ولم ألجأ للمناشدات إلا بعد نصائح الأطباء بسرعة السفر للعلاج، وقد استنفدت الحيلة كليا، وفقدت كل ما أملك.

إذ إنني سافرت في المرة الأولى إلى الهند، على حسابي الخاص، وباعت أسرتي كل ما يمكن بيعه، للعلاج في الهند، وخسرت الكثير حتى لا أنتظر طويلا وقد أفقد نظري وأنا أنتظر موعد سفري، ووجب عليّ الآن العودة مجددًا لاستكمال مراحل العلاج، ولكن أسرتي لا تمتلك شيئا لتبيعه هذه المرة.
وأقولها صراحة بأن وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة، وعدني مرات لكنه لا يبالي بحالتي المستعجلة، وقد أعطيت له رسائل رسمية من قيادات كبيرة ومن ضمنها رسالة من قائد المنطقة الرابعة فضل حسن، بعدما ضاقت بي السبل وصبرت وتحملت الألم من الضغط العصب البصري، الذي يجعلني بحالة نفسية لم أذق طعم النوم ولم ارتاح يوما، وحاولت التواصل معه شخصيا حتى تمكنت من مقابلته بعدما ذقت الويل من الوصول إليه، وبعد لقائي به وعدني بالموافقة في حصولي على تلقي العلاج في الخارج، ووعدني أنه سيتخذ الإجراءات السريعة لتسهيل المعاملة، وبدأت التواصل مع القنصل اليمني في جيبوتي وشرحت له معاناتي وطلب حضوري إلى جيبوتي، كون السفارة الهندية تلزم حضوري، وقبل أيام عدت إلى الوكيل وأخبرته بذلك ووعدني بأنه سيعطي توجيهاته للمحاسب، ومن شدة فرحي كنت على أمل بأنني سأسافر لإجراء العملية بعد معاناة لم يذقها أحد وبأن حالتي طارئة ومستعجلة لا تحتاج التأخير، إلا أنني فوجئت بالمماطلة ولم يراع حالتي التي كل يوم أمر بها والخسائر التي أتذوقها وكم مبالغ تسلفتها لعل أموري تفرج وأسافر والخسارة من مكوثي في عدن وليس لي إلا أن أتسول.

هأنذا أمضي في رحلة الآلام والأوجاع المبرّحة، تائهاً بين الأشخاص، ومتخبّطًا من مكتب لآخر، أقدم ملفاتي وأوراقي في كل مكان يمكن أن أصل إليه، (أتسول علاجًا)، ولعلكم تعجّلون في تخليصي من هذا الهم والظلام الذي أعيشه، كالسجين في داخل جسد مظلم، فهل للقيم الإنسانية مصارف نصرفها لكي نأخذ تذاكر سفر للعلاج في الخارج..؟! إذاً لماذا الإهمال والكذب إذا كنتم لم تستطيعوا أن تتحملوا مسئولياتكم أمام الجرحى؟! وأنا أحملكم شخصيا إذا حالتي تدهورت وخسرت نضري ستكونون مسؤولين أمام الله ثم أمام أهلي وأمام الجرحى إخواني وأمام القضاء ولم الجأ لذلك.

أناشدكم الله ثم الوطن الذي سالت دماؤنا على تربته، أن تقوموا بما عليكم القيام به، وحاشا أن نصفكم بالمقصّرين، إنما تعاملوا معنا كما لو أننا أولادكم حقا، هل يا ترى لو أننا أولادكم ماذا كنتم تفعلون؟ هل كنتم يا ترى ستؤخرون علاجنا؟ أتساءل فقط فالحياة قصيرة!، هل ستنتظرون أكثر مما انتظرته أو تحملته أو دفعته؟.. كل ما أريده أن أذهب للعلاج فقط، أحاول لأستعيد جزءا مما فقدته من النور، فحالتي طارئة، وأدعو وأناشد الدولة والتحالف بأني مظلوم وإهمالي طال وحالتي مستعجلة.. أناشدكم الله وليس بعده شيء، أن تنظروا فيما آلت إليه حالي، لقد انقطعت بي السبل، ولم أعد أبصر الحياة إلا بثقب واحد (عين واحدة).. وأدعو لكل من في قلبه الرحمة ومن في قلبه حب الوطن والدفاع عن المظلومين والجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى