عرض عسكري في الذكرى الثالثة لتحرير حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
أقيم أمس بمعسكر الريان بمدينة المكلا حفل كرنفالي وخطابي بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.


وفي الحفل، ألقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، كلمة رفع في مستهلها تهاني قيادتي السلطة المحلية بحضرموت والمنطقة العسكرية الثانية إلى القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى الثالثة ليوم النصر العظيم وتحرير مدينة المكلا وساحل حضرموت من فلول تنظيم القاعدة الإرهابي في 24 من أبريل عام 2016م.


وقال محافظ حضرموت: «في مثل هذا اليوم من العام 2016م كنا وكانت حضرموت الساحل على موعد مع النصر على تنظيم القاعدة الإرهابي ودحره صاغراً منكسراً من مدينة المكلا وساحل حضرموت بعد أن سيطر عليها لمدة عام كامل».

وأضاف: «إننا اليوم ونحن نحتفل ابتهاجاً بالذكرى الثالثة لتحرير المكلا، فإننا نتذكر ذلك الموقف وذلك الحدث الكبير في تاريخ حضرموت، وحرص وقلق أبناء حضرموت الذين رفضوا أن تظل القاعدة باسطة نفوذها على مدن الساحل، ونتذكر ذلك الموقف الجريء لشرفاء حضرموت من قادة سياسيين وعسكريين وأمنيين وشخصيات اعتبارية ومشايخ ومقاومة وعلماء ومنظمات مجتمعية الذين نادوا إلى تحرير المكلا».


وأشاد بمواقف القيادة السياسية والأشقاء في دول التحالف وأبناء حضرموت الذين تقاطروا للانخراط والالتحاق بمعسكرات التدريب لقوات النخبة ليؤدوا واجبهم تجاه تحرير الأرض الحضرمية من الإرهاب.


وأشار إلى أن يوم  24 من أبريل 2016م سيظل عنواناً بارزاً وعلامة مضيئة في تاريخ وتجربة الحرب على الإرهاب، ومكسب من مكاسب المنطقة العسكرية الثانية حضرموت.. مؤكداً أن الملف الخدمي وتطوير مستوى الخدمات في المحافظة هو الجانب الآخر الذي لا يقل شأناً وأهمية.


وشهد الحفل عرضاً عسكرياً لوحدات أمنية وعسكرية أظهرت مدى الاستعداد الدائم والجاهزية القتالية، كما تخلل الحفل إلقاء عدد من  القصائد الشعرية المعبّرة عن أهمية الحدث.


حضر الحفل وكيل أول حضرموت عمرو بن حبريش، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية العميد سعيد العامري، ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير التميمي، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد عويضان الجوهي، وقادة الألوية العسكرية، وعدد من القادة العسكريين والأمنيين والمدنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى