زيدان: المباراة ضد خيتافي صعبة وعلينا اللعب بقوة

> مدريد «الأيام» متابعات

>  عقد زين الدين زيدان مؤتمراً صحفياً أمس الأربعاء قبل مباراة خيتافي (اليوم الخميس)، وحلّل المدرب الأبيض المباراة في الجولة 34 من الليغا، سنواجه مباراة صعبة ويجب أن نلعب بكثافة عالية ، أريد ان يلعب فريقي بالشدة اللازمة ضد منافسٍ يقدم أداءً جيداً .. أنهينا المباراة ضد أتلتيك بشكل جيد للغاية، نحن أفضل بدنياً ومستعدون لتكرار ذلك".
"خيتافي فريق يقوم بعمل رائع. إنه أفضل موسم في تاريخه وذلك ثمرة جهوده الكبيرة. انطلاقاً من ذلك، ولأننا نلعب ضد فريق يقدم جهداً كبيراً، سنحاول ان نقدم أفضل ما لدينا، كما فعلنا في المباراة الأخيرة. نلعب بحماسةٍ كبيرة ونلعب دائماً من أجل الفوز وهذا ما سنحاول فعله غداً (اليوم)".

ويعرف اللاعبون في هذا النادي أنه يتعين عليهم التدريب جيداً من أجل اللعب في دوري لم يتغيّر كثيراً .. للمدربين حق في إبداء آرائهم بشأن خصائص اللاعبين الذين قد يفدون أو قد يرحلون. لم يكن هناك تغييرات كبيرة في السنوات الأولى، لكن سيكون هناك تغييرات هذا العام".
وأضاف : سنحاول العام المقبل أن نبدأ الليغا بأفضل طريقة ممكنة لأن الدوري هو مسابقتنا اليومية وهو مهم جداً من قبل بداية الموسم. سنحاول البدء بأفضل شكل ممكن وإلا فإن الأمور ستكون معقدة. يجب ان تكون الليغا أولى أهدافنا. لطالما كانت الليغا في اعتبارنا، لكن كان هناك فريق لعب بشكل جيدٍ جداً. ستكون المسابقة المحلية أولى أهداف الموسم المقبل لأنها الأصعب".

"لدينا 33 لقباً في الليغا، وبرشلونة، كم لديه؟ لقد قدم جهداً كبيراً في الفترة الأخيرة وعلينا الاعتراف بما يقدمه الفريق المنافس وتهنئته. لكن تاريخياً، يمتلك ريال مدريد عدداً أكبر من الألقاب في هذه المسابقة. هذا ليس للدفاع عن أنفسنا وإنما لنكون في السياق. في العام المقبل سنغيّر الديناميكية. أقول دائما بانه بالنسبة لي فإن الليغا هي الأهم، لأنها المسابقة اليومية وهي الأصعب. في دوري الأبطال لدينا مباريات أقل والليغا 38 جولة. لا يجب ان نخفق في هذه المسابقة وسنحاول تقديم كل ما لدينا من أجل الفوز بالألقاب".

أما من ناحية الحديث عن حراسة المرمى فقال :  كورتوا جاهز، وقد تدرب معنا وهو متاح للمدرب والفريق. ليس هذا هو الوقت المناسب للحديث عن ذلك. لديّ كورتوا وكيلور ولوكا. أريد بعض الأشياء وأحيانًا لا يتم تنفيذها والعكس صحيح. لدى حراس المرمى عقود تربطهم مع النادي. إنها مسؤوليتي، لكن هذا ليس الوقت المناسب. في العام القادم سأكون واضحا جدا. قد يحدث أي شيء. لدي أفضل حارسين وشاب له مستقبل. أصعب شيء هو ترك اللاعبين في منزلهم خلال المباراة بعد تدربهم خلال الأسبوع بأكمله. اللاعبون هنا من أجل التدريب وهم مستعدون للعب".

وختم حديثه : "إذا اشتريت لاعبين، يجب أن يغادر آخرون. نحن الآن 25 لاعباً ومن الطبيعي أن يرحل أحد ما إذا وفد لاعب جديد، لكن ذلك أمر طبيعي في الفريق. يسألون جميع الفريق عن المستجدات في نهاية الموسم، ونحن سنغيّر في الفريق كما ستغير جميع الفرق الأخرى.
ومن ناحية فينيسيوس جونيور قال زيدان "لن يلعب اليوم .. عليه العمل والتدريب أكثر. عانى من إصابات على مدار شهرين ويجب ان يعود تدريجياً".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى