قصة شهيد: باسم عادل دحان الحوشبي (شهيد العزة والإباء)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
> الشهيد البطل باسم عادل دحان الحوشبي من أبناء مديرية المسيمير الحواشب محافظة لحج، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين ضحوا بحياتهم من أجل وطنهم.. التحق البطل باسم عادل بشباب المقاومة منذ بداية تأسيسها حين رص شباب الجنوب صفوفهم بإمكانياتهم البسيطة وشحة السلاح والذخيرة لمواجهة مليشيات الحوثي وقوات عفاش التي أعلنت حربا وحشية على المحافظات الجنوبية في مارس 2015..

لم تكن تلك الحرب متكافئة، فالمليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق الهالك «صالح» كانت تمتلك ترسانة عسكرية وحربية ضخمة وعناصر متدربة على شتى أنواع القتال، بينما كانت المقاومة الجنوبية تفتقر إلى السلاح سوى الشخصي (الكلاشنكوف) وذخيرة محدودة والكثير من أفرادها ليس لديهم خبرة عسكرية وقتالية كافية، إلا أن أبطال المقاومة الجنوبية كانوا كالقنابل المتفجرة في وجه العدو الغاشم البربري الحوثي العفاشي، ونازلوه في ميادين البطولة والعزة والكرامة وكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وهزموه وطردوه من أراضي الجنوب يجر أذيال العار والهزيمة.

وكان الشهيد البطل باسم عادل الحوشبي أحد أبناء الجنوب الذين صالوا وجالوا في الجبهات منذ اشتعال الحرب في 2015، وشارك في العديد من المعارك متقدما الصفوف يحمل شعارا واحدا فقط «النصر أو الشهادة في سبيل عزة الدين وكرامة الأرض». وبعد انتصار الجنوب في تلك الحرب بعزيمة الرجال وإصرارهم وتوحدهم، انتقلت المقاومة الجنوبية إلى بقية مناطق البلاد لمطاردة المليشيات الحوثية للقضاء عليها أبرزها مناطق الساحل الغربي، وكان البطل الحوشبي أحد أولئك الشباب الذي شاركوا في قتال الحوثيين في جبهات الساحل الغربي وبالتحديد في جبهة المخا، وهناك قدم البطل باسم الحوشبي ملاحم بطولية مع زملائه من أبطال ألوية وكتائب الجنوب، ليسقط شهيدا في إحدى المعارك في المخا بتاريخ 21/5/2017، وحينها ذكر المركز الإعلامي للمقاومة الجنوبية في المسيمير الحواشب بلحج بأن «الشهيد باسم عادل دحان الحوشبي هو الشهيد رقم 89 من أبناء المنطقة، وأن المنطقة مازالت تقدم الشهيد تلو الشهيد».. رحم الله الشهيد باسم الحوشبي وجميع شهداء الجنوب الأبطال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى