كأس فرنسا: سان جرمان لإحراز اللقب مرة أخرى متسلحا بعودة نيمار وكافاني

> باريس «الأيام» أ ف ب

> يسعى باريس سان جرمان الى التتويج بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الخامسة تواليا عندما يلتقي رين في المباراة النهائية على ملعب ستاد دو فرانس اليوم السبت.
وتعززت حظوظ فريق العاصمة الفرنسية بالتتويج بمسابقة الكأس ليضمها الى لقب بطل الدوري، بعودة مهاجميه البرازيلي نيمار والأوروغوياني ادينسون كافاني بعد غياب لأشهر عدة عن الملاعب.

وشارك نيمار الذي عاني من اصابة في مشط القدم تعرض لها اواخر يناير الماضي في الشوط الثاني من مباراة فريقه ضد موناكو التي شهدت فوز نادي العاصمة 3-1 وتتويجه بلقب الدوري للمرة السادسة في السنوات السبع الاخيرة.
وعاد كافاني بدوره بعد غياب استمر قرابة شهرين ونصف من اصابة بتمزق عضلي حاد، وخاض الدقائق الـ17 الأخيرة ليشارك في خط الهجوم الناري الذي يكمله كيليان مبابي، علما أن الثلاثي سجل 78 هدفا هذا الموسم.

ويعود الى صفوف الفريق أيضا الجناح الارجنتيني أنخل دي ماريا بعد غياب دام ستة أسابيع.
ولا يمكن لفريق العاصمة المملوك من قطر الافراط بلقب المسابقة المحلية والتتويج بها للمرة الثالثة عشرة لأن ذلك سيعتبر بمثابة ضربة قوية، لاسيما بعد الخروج المخيب من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي في الدور الثاني.

وتغلب سان جرمان على رين ذهابا وإيابا في الدوري الفرنسي 3-1 و4-1، لكن الأخير يأمل بالثأر واحراز مسابقة الكأس للمرة الأولى منذ 48 عاما.
وتوج رين باللقب عامي 1965 و1971 لكن خسر النهائي مرتين في الماضي القريب أمام جاره غانغان عامي 2009 و2014.

وتشكل المباراة حافزا لرين لأن التتويج بالكأس سيمنحه بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي مجددا الموسم المقبل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى