قصة شهيد: عبد الرحمن عليوة الحوشبي (أحد أبطال الحواشب)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> قدم أبناء الحواشب، مديرية المسيمير محافظة لحج، قوافل من الشهداء والجرحى - ومازالوا يقدمون - أثناء مشاركتهم في التصدي لمليشيات الحوثي الانقلابية منذ بداية الحرب التي أعلنتها تلك المليشيات الإيرانية في مارس 2015.
الشهيد البطل عبد الرحمن عليوة الحوشبي أحد أبناء المسيمير، الحواشب، محافظة لحج، الذين انخرطوا في المقاومة الجنوبية التي تشكلت لمواجهة المليشيات الحوثية الانقلابية، وقاتل قتال الأبطال ضد ذلك العدوان المليشاوي وشارك في العديد من جبهات وميادين البطولة والفداء، وضحى بحياته أثناء مشاركته في مقارعة العدو الحوثي للذود عن عزة الدين وكرامة الأرض، تاركا كل شيء خلفه، فقد كان شعاره كغيره من أبطال المقاومة الجنوبية «النصر أم الشهادة».

شارك الشهيد البطل عبد الرحمن عليوة الحوشبي في العديد من جبهات القتال وكان كالأسد الضاري أثناء مواجهة المليشيات الحوثية الكهنوتية واستبسل في ساحات وميادين الشرف التي شارك فيها بكل عزيمة وثبات وشجاعة، وعُرف عنه حبه لوطنه وبأخلاقه الرفيعة وحسن تعامله مع رفاقه، ومثالا للأخلاق العالية وكان يحث رفاقه على قتال الحوثيين بكل شجاعة وثبات وصمود في سبيل نيل حرية الوطن وعزته وكرامته..

أبطال المقاومة الجنوبية على الرغم من افتقارهم للسلاح والذخيرة والخبرة العسكرية الكافية إلا أنهم كانوا سدا منيعا لم تستطع المليشيات الحوثية اختراقه رغم امتلاكها تلك الترسانة العسكرية والحربية الضخمة والعدد الهائل من الأفراد المدربين على شتى فنون القتال.. بل إن المقاومة الجنوبية بتلك الإمكانيات البسيطة تمكنت من هزيمة العدو الحوثي وطردهم من المحافظات الجنوبية بعد تكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح، ومطاردتهم إلى كل أنحاء البلاد لتخليص الوطن من شرورهم واجتثاث جذورهم من الأرض، وذلك بمساندة دول التحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات.

كان البطل عبد الرحمن عليوة الحوشبي واحدا ممن شاركوا في ملاحقة المليشيات الحوثية في جبهات الساحل الغربي، وهناك شارك في عدة معارك طاحنة ضد مليشيات الحوثي الإيرانية المجوسية، ليسقط شهيدا في إحدى المعارك هناك بتاريخ 21/10/2018، حيث استشهد في تلك المعركة عدد من أبناء المسيمير الحواشب كان البطل عبد الرحمن عليوة الحوشبي واحدا منهم أثناء سقوط قذيفة هاون تابعة للمليشيات الحوثية عليهم.. رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى