قصة شهيد: محمد عبد الرحمن محسن الحوشبي (شجاعة وإباء)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
الشهيد البطل محمد عبد الرحمن محسن علي تركي الحوشبي، هو أحد أبناء المسيمير الحواشب، محافظة لحج الذين انضموا للمقاومة الجنوبية التي تشكلت بشكل عفوي لمواجهة زحف المليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق الهالك علي عبد الله صالح التي أعلنت الحرب على المحافظات الجنوبية في مارس 2015 بعد انقلابها على الشرعية الدستورية واجتياحها صنعاء ومد نفوذها إلى كل أنحاء المحافظات الشمالية.

 بعد انقلابها سيطرت المليشيات الحوثية على كل مقدرات الدولة ونهبت مخازن سلاح الدولة ومعسكراتها وهرولت باتجاه المحافظات الجنوبية لاجتياحها وضمها إلى نفوذها، إلا أن أبناء الجنوب الأحرار رفضوا الاستكانة والخضوع لجبروت المليشيات الحوثية وقرروا أن يقاوموا ذلك العدوان الغاشم بكل ما توفر لديهم حينها من إمكانيات بسيطة، فلم يكن لدى أبناء الجنوب من أبطال المقاومة الجنوبية في بداية مواجهة المليشيات الحوثية سوى السلاح الشخصي، ومع ذلك تمكن أبناء الجنوب الأشاوس من مقارعة العدو الحوثي العفاشي الذي كان يمتلك ترسانة عسكرية وحربية ضخمة، وكبدوه خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وهزموا تلك المليشيات الحوثية الكهنوتية وطردوها من المحافظات الجنوبية تجر أذيال الخزي والعار.

 قدم أبناء الجنوب الأحرار، ومازالوا يقدمون، قوافل من الشهداء والجرحى قربانا لعزة دينهم وكرامة أرضهم وعرضهم، فكل مناطق الجنوب اشتركت في الذود عن العزة والإباء والفاع عن عرى الدين والوطن، وقدم أبناؤها تضحيات جليلة بين شهيد وجريح.. فكان الشهيد البطل محمد عبد الرحمن محسن علي تركي الحوشبي واحدا من أبناء الجنوب الذين قدموا حياتهم رخيصة في سبيل الدين والأرض والعرض، حيث شارك في العديد من الجبهات منذ بداية الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الغاشمة على المحافظات الجنوبية في مارس 2015م واستبسل أثناء قتال العدو الحوثي في ساحات وميادين الشرف والبطولة، فعلى الرغم من قلة خبرته العسكرية إلا أنه كان شجاعا ويتقدم الصفوف لمجابهة عناصر البغي الحوثيين..

وبعد انتصار الجنوب بسواعد أبنائه وبمساندة دول التحالف العربي، طارد أبطال المقاومة الجنوبية المليشيات الحوثية إلى كل مكان تواجدوا فيه.. فشارك الشهيد محمد عبد الرحمن محسن الحوشبي مع زملائه في المقاومة الجنوبية في جبهات الساحل الغربي، ليسقط شهيدا مقبلا غير مدبر في إحدى المعارك بجبهات الساحل الغربي بتاريخ  2/1/2019م بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيات إيران الحوثية.. فرحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء الأبرار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى