جريفيثس في صنعاء حاملا خطة جديدة لإعادة الانتشار

> صنعاء «الأيام» خاص

>
وصل المبعوث الأممي مارتن جريفيثس، أمس، إلى صنعاء في زيارة غير معلنة، وتأتي قبل عشرة أيام من آخر موعد منحته الرباعية الدولية طرفي الحرب لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وذكرت مصادر في صنعاء أن جريفثس قدِم من العاصمة الأردنية عمّان وسيلتقي عدداً من قيادات الجماعية الحوثية لعرض خطة جديدة معدلة من المقترح الأول بشأن إعادة الانتشار في موانئ ومدينة الحديدة.
وكان اجتماع للجنة الرباعية عُقد في العاصمة البريطانية لندن، وخرج باتفاق ينص على ضرورة تنفيذ اتفاق السويد قبل الخامس عشر من مايو الجاري.

ووفقاً لمصادر صحفية فإن «زيارة المبعوث الأممي تزامنت مع زيارة لبرنامج الغذاء العالمي إلى مطاحن البحر الأحمر للمرة الأولى منذ أشهر».
وأوضحت المصادر ذاتها أن «جماعة الحوثي سمحت للوفد الأممي بزيارة المطاحن وإدخال العمال من أجل استئناف العمل».

وفي وقت متأخر من مساء أمس ذكرت وكالة سبأ الحوثية أن مبعوث الأمم المتحدة التقى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، في صنعاء، بعد سويعات من وصوله المفاجئ إلى اليمن.

ولم يعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، تفاصيل اللقاء والمناقشات، التي دارت خلال اللقاء، وما إذا كانت تلك المباحثات قد توصلت إلى جديد بخصوص تنفيذ اتفاق السويد، الذي تتلكأ مليشيات الحوثيين في تنفيذ بنوده.
وذكرت الوكالة أن اللقاء ناقش آخر المستجدات بخصوص مسار اتفاق السويد، خاصة الحديدة“، وأن الجانبين ”تناولا جملة من الأفكار والقضايا التي قد تسهم في تحريك الاتفاق“

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى