عدن تودع خالد عقبة في موكب جنائزي مهيب

> عدن «الأيام» خاص

>
شيّع جمهور غفير من مختلف مديريات محافظة عدن الشخصية الاجتماعية خالد وهبي عقبة إلى مثواه في مقبرة القطيع، بعد الصلاة عليه في مسجد الرحاب بمدينة كريتر مساء أمس.

وكان عقبة قدِم من أثيوبيا إلى عدن منذ أيام لقضاء شهر رمضان المبارك برفقة أسرته، وقبل يومين انتابته أزمة صحية دخل على إثرها غرفة العناية المركزة بمستشفى خليج عدن بالمعلا، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.
وقبيل وفاته كان قد شغل الفقيد عقبة الملحق التجاري للسفارة اليمنية في جمهورية أثيوبيا.

وعمل الفقيد قيادياً في نادي التلال العريق في ثمانيات القرن الماضي، وتدرج في العمل المؤسسي المحلي حتى تقلد منصب مدير عام لمديرية صيرة، ثم عين مديراً عاماً لمديرية البريقة بمحافظة عدن. وكان الراحل اسماً لامعاً في مدينة عدن، وحظي بتقدير القيادة السياسية نظير جهوده المخلصة والدؤوبة لتطوير الحياة المدنية في عدن بشكل عام. يتذكر رفاقه ضحكته الرنانة التي تقرب المسافات بينه والآخرين.

وأعلنت أسرة الفقيد أنها ستستقبل العزاء في فندق رويال الواقع في ساحل أبين مقابل مبنى جامعة عدن ابتداءً من مساء اليوم الأحد بعد صلاتي العشاء والتراويح.

وفي برقية عزاء بعث بها الرئيس عبدربه منصور هادي إلى أسرة الفقيد قال: «إن عقبة كان أحد أعيان عدن وشخصياتها البارزة التي أسهمت في حاضر عدن الحديث، من خلال بصماتها الاجتماعية والإنسانية وحضوره السياسي والرياضي والمدني والتنويري الذي تتسم به عدن على الدوام».

وأشار الرئيس هادي إلى مناقب الفقيد الوطنية والنضالية وكفاءاته العملية في مختلف المواقع التي شغلها طوال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء، والتي كان آخرها ملحقاً بسفارة اليمن في أديس أبابا.

أسرة «الأيام» بهذا المصاب الجلل، تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى شقيقه الأخ معروف وهبي عقبة، وكافة أسرة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى