قصة شهيد: عبدالله منصور عباس الحوشبي (شهيد البقع)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
قدمت مسيمير الحواشب، محافظة لحج، قوافل من الشهداء والجرحى في الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق المخلوع والهالك «صالح»، حيث عُرف أبناء المسيمير بالبطولة والشجاعة والتضحية والفداء، فلم يرضخوا أو يستكينوا لتلك المليشيات الغاشمة، ولم يهابوا تلك الترسانة العسكرية والحربية الضخمة التي كانت لدى مليشيات الحوثي وصالح الوحشية.. فقد أثبتت المسيمير أنها أرض الرجال وأرض الأبطال، فقدمت الشهيد تلو الشهيد من أبنائها قرابين من أجل عزة الدين وكرامة الأرض والعرض.. كانت المسيمير حمما بركانية على العدو الحوثي والعفاشي وزلزلت الأرض من تحت أقدام تلك العناصر الكهنوتية، ولقن أبناؤها المليشيات الحوثية دروسا لن تنساها، فقد كانت المسيمير بحق أرض العزة والكرامة والشموخ، أبى أبناؤها الأشاوس أن تطأ أقدام المليشيات الحوثية أرض الجنوب، وكانوا للعدو الحوثي بالمرصاد، بل وبعد انتصار الجنوب انتقل الكثير من أبناء المسيمير لمطاردة المليشيات الحوثية في كل أرجاء الوطن.

الشهيد البطل عبدالله منصور عباس الحوشبي واحد من أبناء مسيمير الحواشب الذين شاركوا في قتال ومقارعة مليشيات البغي الحوثية منذ الوهلة الأولى للحرب، وصال وجال في جبهات العزة والكرامة حتى ارتقى شهيدا مقبلا غير مدبر.
يقول الكاتب عزالدين الشعيبي مدون قصص الشهداء في المسيمير: «البطل عبدالله منصور عباس الحوشبي استشهد في جبهة البقع بتاريخ 19/3/2017، وهو شقيق المناضلين فتحي منصور عباس أحد مؤسسي المقاومة الجنوبية بالمسيمير ورئيس الدائرة الأمنية للحراك الجنوبي بالمديرية ومعتز منصور عباس القيادي بالحركة الشبابية والطلابية بالمسيمير».

ويردف قائلا: «رحم الله الشهيد عبدالله منصور الحوشبي، الذي يعد واحدا من خيرة شباب المسيمير أخلاقا وهدوءا ووقارا ومن المناضلين في الحراك الجنوبي، والمقاومة الجنوبية، هو وأسرته وأشقاؤه.. عُرف بأخلاقه الحميدة وحبه لوطنه والذي لم يبخل عليه بروحه حين حمل السلاح للدفاع عن وطنه ودينه وعرضه هو وأشقاؤه الذين يسري حب الوطن في دمائهم.. رحم الله الأبطال الشجعان الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى