الجمعية الإسلامية تدشن توزيع المساعدات العُمانية في ساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
دشنت الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية بالمكلا، يوم أمس، توزيع المساعدات الغذائية المقدّمة من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية في ساحل حضرموت، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد عثمان العمودي.

وتبلغ تكلفة المساعدات نحو مليون دولار، وتستهدف 40 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة في مديريات ساحل حضرموت (المكلا، غيل باوزير، غيل بن يمين، دوعن، بروم، ميفع، وحجر، ويبعث، والضليعة)، وتشمل سلة غذائية متكاملة يحوي كل طرد فيها على (40 كيلو أرز و40 كيلو دقيق و20 كيلو سكر و8 جالون زيت سعة 1.8 لتر) لكل أربع أسر.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة، د. سعيد عثمان العمودي، بالمكرمة العُمانية، وقال: "إنها ستسهم في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، وستخفف من معاناتها ولو بسد بعض احتياجاتها خلال شهر رمضان المبارك"، معبراً عن تقدير قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لدور الأشقاء في سلطنة عمان بتقديمهم هذه المساعدات سنوياً، مما يعكس روح التكافل الاجتماعي وعلاقات حُسن الجوار والتعاون بين البلدين الجارين والشقيقين.

من جانبه، أوضح رئيس الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية، عبدالله بن محمد باهارون، أن هذه المساعدات تُوزع للموسم الخامس عشر على التوالي، ويشمل هذا الموسم توزيع المساعدات الغذائية الرمضانية، وتوزيع الأضاحي في عيد الأضحى، بتمويل من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية وتنفيذ الجمعية الإسلامية، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار توجيهات السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان لمساعدة إخوانهم المحتاجين في اليمن، لما يربط البلدين الشقيقين من أواصر الأخوّة الصادقة وعلاقة الجوار المتينة.

حضر التدشين م. عوض أحمد بن هامل مدير عام مديرية مدينة المكلا، ود. صادق عمر مكنون نائب رئيس جامعة الأحقاف، والأمين العام للجامعة فائز أحمد بن شملة، وأعضاء الهيئة الإدارية بالجمعية الإسلامية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى