قصة شهيد: شملق قحطان حنش المقرومي (شهيد العلم)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
 حرب ظالمة قادتها المليشيات الحوثية الغاشمة على المحافظات الجنوبية ضد مواطنين مسالمين.. المليشيات الحوثية قادها غرورها وكبرياؤها للسيطرة على كل أجزاء الوطن، مستندة في ذلك على جيش وطني تراجع عن قيمه ومبادئه وانقلب على الحكومة الشرعية بصنعاء.. فبعد نجاح انقلابها والسيطرة على صنعاء هرولت المليشيات الحوثية نحو الجنوب وظنت أن محافظات الجنوب ستكون لقمة صائغة يسهل بلعها دون أن يدركوا بأن تلك اللقمة هي من ستؤدي بهم إلى الهلاك.

شباب الجنوب هبوا من كل حدب وصوب للدفاع عن وطنهم ودينهم وعرضهم.. وكان البطل شملق قحطان حنش المقرومي الكازمي العولقي أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذي ترك كل شيء وهب للدفاع عن الوطن والدين والعرض وعرف عنه شجاعته واستبساله وكان كالأسد الضاري لا يهاب الموت.. سطر البطل شملق هو وزملاؤه أروع الملاحم البطولية في التصدي للمليشيات الغاشمة والذين تمكنوا من تلقينهم دروسا لن ينسوها في الشجاعة والبطولة التضحية في سبيل عزة الدين وكرامة الأرض.

البطل المقاوم شملق قحطان حنش أحد أبطال المقاومة الجنوبية، فعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه كانت له هيبة في ميادين الشرف والبطولة.. وفي إحدى المعارك في جبهة العلم بتاريخ 2015/3/31م وأثناء الاشتباكات الضارية سقط البطل الشملق في أرض المعركة شهيدا مقبلا غير مدبر ليروي بدمائه الزكية تربة وطنه الطاهرة.. فرحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى