محافظ عدن يوجه بغرفة عمليات طارئة لمواجهة أضرار السيول

عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي
محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي
وجّه محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي بتفعيل نشاط غرفة العمليات الطارئة، تحسباً لمواجهة أي طارئ، على إثر إعلان هيئة الأرصاد الجوي استمرار المنخفض الجوي واحتمال استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مدينة عدن والمحافظات الأخرى.

وكان المحافظ قد قام، يوم أمس، بجولة استطلاعية شملت كل من مديريات (خور مكسر صيرة والمعلا والتواهي) للاطلاع على أضرار السيول، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة عدن.
وقد نفذ صندوق النظافة في عدن حملاتٍ لشفط المياه من الشوارع والأماكن المنخفضة، في مختلف مديريات المحافظة، تفادياً لأضرار السيول ومياه الأمطار.

كما نفذ محافظ عدن جولة تفقدية لبعض المديريات في عدن، واستمع خلال جولته التفقدية في مديرية خور مكسر من ماجد الشاجري، أمين عام المجلس المحلي، إلى الجهود التي بذلت لشفط مياه السيول من شوارع المديرية والاحتياجات القائمة لاستكمال عملية الشفط.

وتطرق نبيل غانم، القائم بأعمال مدير عام صندوق النظافة، إلى أنشطة صندوق النظافة في العمل مع المختصين لفتح انسدادات مجاري السيول ومصارف المياه، خصوصاً في النفق والسيلة الممتدة من صهاريج الطويلة حتى ساحل صيرة، واطلع عن كثب خلال النزول الميداني، على عملية انسياب منسوب مياه السيول دون أضرار تذكر.

وأشاد المحافظ سالمين بالجنود المجهولين الذين يعملون تحت كل ظرف من أجل حماية وسلامة أهالي عدن.

كما تفقد سالمين، وبرفقة خالد الجعيملاني وكيل المحافظة وعبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات، صهاريج الطويلة التاريخية وبوجود مجاميع كبيرة من الزائرين الذين قدموا للاستمتاع بمشاهدة صهاريج الطويلة التي تحتجز مياه السيول، والتي تمثل حاجزاً مهماً لحماية مدينة عدن القديمة (كريتر) من أضرار السيول.

وكان المحافظ قد تفقد ومرافقوه، خلال جولتهم الاستطلاعية، سير العمل في شفط مياه السيول، والمناطق التي تحتاج لتوفير بوابير شفط في كل من الشارع الرئيسي والدائري والخلفي بمديرية المعلا، وفي الشوارع الرئيسية بمديرية التواهي وجولد مور، وحث السلطات المحلية وكل الجهات ذات العلاقة من نظافة وصرف صحي وغيرها، إلى التفاعل والتنسيق والتعاون لمواجهة أي طارئ، لا قدر الله، خصوصاً مع استمرار المنخفض الجوي.
رافقه في الجولة الاستطلاعية م. فتحي السقاف القائم بأعمال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي.​