قصة شهيد.. الحارث محمد أحمد البركاني (ابن مكيراس الإباء)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
 البطل المقاوم الحارث محمد أحمد البركاني من أبناء مديرية مكيراس منطقة بركان، أحد أبطال المقاومة الجنوبية الأشاوس الذين ضحوا بحياتهم من أجل دينهم وأرضهم وعرضهم.. أبى شباب المقاومة الجنوبية إلا أن يلقنوا المليشيات الحوثية الغاشمة درسا لن ينسوه وفعلا حققوا ذلك حين شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م بعد تنفيذها انقلابا على الحكومة الشرعية بصنعاء.

شكل على الفور شباب الجنوب مقاومة قوية كانت سدا منيعا للجنوب وكان البطل الحارث محمد أحمد البركاني من ضمن شباب المقاومة وعرف بشجاعته وصلابته ولم يكن يعرف الخوف، كان يتقدم الصفوف الأمامية وكان ثائرا مستبسلا في جبهات القتال كالأسد الضاري ويقاتل في ميادين الشرف والبطولة بكل عزيمة وحماس.. هكذا كان يلقن شباب المقاومة الجنوبية دروسا في المقاومة والبطولة ويضحون بأرواحهم في سبيل الدفاع عن عقيدتهم وأرضهم وعرضهم.

انتصرت الجنوب بشبابها وبعزيمتهم وقوتهم فواصلوا بعد ذلك جهادهم لمطاردة المليشيات الحوثية في كل بقاع الوطن حتى وصلوا إلى جبهات الساحل الغربي حيث دارت هناك معارك قوية وطاحنة استطاعت المقاومة أن تنال من المليشيات الحوثية وتكبدهم خسائر فادحة.. وفي إحدى المعارك وكانت بتاريخ 2018/12/20م سقط البطل الحارث البركاني شهيدا، فرحمه الله عليه وعلى جميع الشهداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى