قصة شهيد.. أحمد عبدالله المرزوقي العوذلي (شموخ الشباب)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
قدمت مكيراس كغيرها من مناطق الجنوب قوافل من الشهداء الشهيد منذ أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في شهر مارس 2015م بعد تنفيذها انقلابا عسكريا على الحكومة الشرعية في صنعاء وبعد فرار أعضاء الحكومة الشرعية إلى محافظة عدن فشنت تلك المليشيات الحرب بمختلف الأسلحة التي استولت عليها من معسكرات الدولة وضربت المحافظات الجنوبية بها.

تجمع شباب ورجال الجنوب من كل حدب وصوب ونادى المنادي بحيا على الجهاد فاستنفر البطل الشاب أحمد عبدالله المرزوقي العوذلي، من ابناء مديرية مكيراس آل مرزوق مع شباب منطقته فشكلوا مقاومة جنوبية كسد منيع يصعب تخطيها.. الشاب البطل المقدام أحمد المرزوقي عُرف بخلقه وأدبه وشجاعته واستبساله..

على الرغم من قلة الإمكانيات والسلاح والذخيرة إلا أن شباب المقتومى الجنوبية تمكنوا من تلقين العدو الحوثي درسا لن ينسوه في حب الوطن والدفاع عن الدين والعرض والوطن.

استطاع شباب الجنوب طرد المليشيات من الأراضي الجنوبية بشجاعتهم وعزيمتهم مع مساعدة دول التحالف العربي، ولم يكتفوا بذلك بل طاردوا المليشيات الحوثية إلى كل بقاع الوطن حتى وصلوا إلى جبهة الساحل الغربي حيث استبسل أحمد المرزوقي مع زملائه في دحر المليشيات منها، وفي إحدى الاشتباكات بتاريخ 2018/12/20 ارتقى البطل أحمد المرزوقي شهيدا، رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى