شرطة عدن تختتم فعالية المسابقة الرمضانية

> عدن «الأيام»

>
اختتمت شرطة العاصمة عدن، أمس، المسابقات الثقافية والفكرية الرمضانية، للوحدات الأمنية والإدارات وأقسام الشرطة بعدن، بتنظيم أمسية تكريمية وخطابية، بحضور وكيل مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية اللواء محمد عيدروس باهارون.

وفي افتتاح الأمسية، رحب مدير التوجيه والعلاقات بشرطة عدن العقيد خالد عبده محمد الزيدي بالحاضرين، موضحاً أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات الرمضانية لمنتسبي الأمن، والتي تعد محطة لتنقية النفوس ومراجعتها واستلهام معاني الصوم في تعزيز قيم الإخاء والتراحم والتكافل الاجتماعي.

وأشار إلى أهمية ومكانة الشهر الفضيل عن بقية الشهور والذي ينبغي الإقبال عليه بالطاعات والأعمال الصالحة التي تدخل بتجارة رابحة مع الله، منوها بضرورة تطوير أداء الكادر الأمني وتحسين الوعي لديهم وثقافتهم بمختلف التخصصات العلمية والعسكرية والدينية، لما فيه خدمة الوطن والمواطن وتعزيز الأمن والأمان.

من جانبه هنأ نائب مدير الأمن أبوبكر جبر في كلمة له نيابة عن مدير الأمن راعي الفعالية المشاركين، بخواتم شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الأنشطة والبرامج الحيوية هو تجديد النشاط بين أوساط أفراد الأمن، ورفع الوعي والقدرات واكتشاف المواهب الإبداعية وغرس القيم الأخلاقية المهنية والدينية، مشيداً بالجهود المبذولة من إدارة التوجيه والعلاقات بإدارة أمن عدن بتعزيز التفاعل بين رجال الأمن، بما يخدم العملية الأمنية بالعاصمة عدن.

 بدروه حث مدير مكتب مدير الأمن العميد عبدالدائم قحطان المشاركين على تجسيد القيم الأخلاقية للمهنة أثناء تأدية المهام والواجبات الأمنية المناطة بهم والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، موهناً بأن إحياء هذه الأنشطة يزيد من مستوى الوعي الثقافي لدى أفراد الأمن من خلال إيجاد روح التنافس فيما بينهم.

وثمنت كلمة المشاركين، التي ألقاها مدير التأمين المادي بشرطة عدن الملازم أول عبدالحميد سعيد صالح، جهود قيادة شرطة عدن ممثلة بمدير أمن عدن اللواء شلال شائع واهتمامه ببناء قدرات منتسبي الأمن، مؤكدا على جدوى الاستفادة من هذه المسابقات للارتقاء بمدارك ووعي رجال الأمن بكافة المستويات والمجالات.

وتنافست على المسابقات الثقافية والفكرية، التي استمرت أكثر من أسبوعين، 15 مجموعة بأجواء طفت عليها روح المحبة والألفة والتنافس الشريف بين رجال الأمن، حيث نال المركز الأول المنطقة الأمنية الرابعة والأحوال المدنية، فيما كان المركز الثاني من نصيب شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى