تدشين حملة واسعة لمكافحة نواقل حمى الضنك بعدن

> عدن «الأيام» إعلام المحافظة

>
دشن محافظ عدن أحمد سالم ربيع ومعه أمين المجلس المحلي بالمحافظة بدر معاون، ووكيل وزارة الصحة د. علي الوليدي، ووكيل محافظة عدن د. رشاد شايع، صباح أمس، بمبنى الرعاية الصحية الأولية بمديرية المنصورة حملة مكافحة نواقل مرض حمى الضنك بمديريات عدن الثمان، والتي ينظمها قطاع الرعاية الصحية الأولية ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا خلال الفترة (15 - 22) يونيو الجاري، بدعم وتمويل من منظمة الصحة العالمية.

وفي التدشين أكد المحافظ سالمين على أهمية تضافر جهود الجميع في إنجاح الحملة للقضاء على نواقل حمى الضنك والوصول إلى كل المواقع الموبوءة خصوصا في الأحياء والمناطق الشعبية، موضحا أن الحملة تأتي ضمن الأنشطة والجهود التي تقوم بها السلطة المحلية والمرافق الخدمية والمكاتب التنفيذية في العاصمة عدن لمواجهة ومعالجة أضرار كوارث السيول ومكافحة انتشار البعوض الناقل لحمى الضنك والأوبئة والأمراض الخطيرة.

 ودعا محافظ عدن المواطنين إلى التعاون مع فريق الرش الضبابي لتحقيق أهداف الحملة في القضاء على نواقل حمى الضنك في كل المواقع وداخل البيوت، معبرا عن شكره لمكتب منظمة الصحة العالمية على دعمه في تمويل هذه الحملة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه دعا د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة كافة الفعاليات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى التفاعل الجاد لإنجاح حملة مكافحة نواقل حمى الضنك والتي شملت أربع محافظات هي: عدن، أبين، لحج وتعز.. وحث الشركاء المانحين وفي مقدمتهم مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي والهيئة اليمنية الكويتية على تقديم مزيد من الدعم من خلال الأطر الرسمية ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان.

إلى ذلك أوضح د. محمد الربيد نائب مدير مكتب الصحة بعدن أن «الحملة ستستمر أسبوعا كاملا ويشارك في تنفيذها (160) عاملا و(32) ماكينة للرش الضبابي، ابتداء من اليوم (أمس) سينتشرون في أربع مديريات بالعاصمة عدن يتم الانتقال بعدها للمديريات الأربع الأخرى».. داعيا المواطنين إلى التعاون مع فريق الرش الضبابي والسماح لهم بالدخول إلى البيوت حفاظا على سلامة وصحة أفراد أسرهم.

حضر تدشين الحملة مدير عام مديرية المنصورة محمد البري ود. محمد مصطفى مدير عام الرعاية الأولية ومديرة مكتب الصحة العالمية بعدن وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة ومكتب الصحة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى