قصة شهيد: عمر عبد ربه المرزوقي (شهيد جبهة شخب بقعطبة)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> كل المحافظات الجنوبية قدمت تضحيات كبيرة بقوافل من أبنائها شهداء وجرحى منذ بداية الحرب التي أعلنتها المليشيات الحوثية البغيضة على الجنوب منذ مارس 2015، ومازال الجنوب يقدم ومستعدا لتقديم المزيد من التضحيات والدماء في جنوب البلاد أو شمالها في سبيل منع المليشيات الإيرانية الحوثية من تحقيق أهداف وأطماع إيران في المنطقة..
فلا يخفى على أحد الدور الكبير والبارز الذي قدمه أبناء الجنوب والتضحيات الجليلة في هذه الحرب الهوجاء.. فقد انبرى أبناء الجنوب الأحرار والأبطال منذ الوهلة الأولى للحرب لمليشيات الحوثي الوحشية وواجهوها في ميادين الكرامة والإباء بكل بسالة وعنفوان، ولم يكونوا يعيرون تلك القوة الجبارة التي كانت الكليشيات الحوثية تمتلكها أي اعتبار، فكانوا يقاتلون بمعنويات مرتفعة يحملون أكفانهم في أيديهم باحثين عن الشهادة بكل عزة وكرامة.

تمكن أبناء الجنوب الأشاوس أن يردعوا تلك المليشيات الكهنوتية ودفعوها ثمن تجرئها على اجتياح الجنوب، حيث كانوا كالأسود الضارية في جبهات القتال، واستطاعوا أن يطردوا تلك العناصر الوحشية من أرض الجنوب وطاردوهم إلى حيث كانوا.. وهاهم اليوم في مشارق البلاد ومغاربها يتربصون بتلك المليشيات الحوثية لكسر شوكتهم واقتلاع جذورهم من الأرض، مقدمين في سبيل الدفاع عن حياض الدين والوطن أرواحهم وقوافل من الشهداء والجرحى رووا بدمائهم الزكية تربة أرضهم الطاهرة..

الشهيد عمر عبد ربه المرزوقي، من أبناء مديرية مكيراس، واحد من شباب الجنوب الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل عزة الدين وكرامة الأرض.. حيث شارك البطل عمر عبد ربه المرزوقي في عدة جبهات وآخرها في محافظة الضالع، حيث كان من ضمن شباب الجنوب الأبطال الذين هبوا للمشاركة في كبح جماح مليشيات الحوثي التي حاولت مرة أخرى لاجتياح مدن الضالع وقراها، وسقط شهيدا في جبهة شخب في قعطبة بمحافظة الضالع بتاريخ 25/5/2019.. فرحمة الله عليه وعلى رفاقه الشهداء من أبناء الجنوب. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى