محافظ أبين: الشعب غاضب من أداء الحكومة ولن نستطيع تهدئته

> عدن «الأيام» متابعات

>
 هاجم محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم بشدة الحكومة اليمنية، متهماً إياها بالفشل الذريع بسبب عدم مقدرتها على توفير تيار كهربائي لمحافظة أبين منذ 4 سنوات.. وقال متسائلا: "أيش من حكومة ما قدرت توفر تيار كهربائي لمحافظة؟!، على أيش عادنا دولة؟! وعلى أيش حكومة؟!".

وجاء هجوم محافظ أبين على الحكومة في مقطع فيديو قصير تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي أثناء لقائه بمسؤولين من من المحافظة، حيث أكد قائلا: "الشعب غاضب من أداء الحكومة، ونقوم بتطمينه وتهدئته، لكننا لن نستطيع الاستمرار في ذلك، ولن نتحمل أكثر، لأن رئيس الوزراء ونائبه ووزير الكهرباء، والحكومة بشكل عام أخلوا بمسؤولياتهم، ولم يوفوا بوعودهم، وكأنهم مش مسؤولين على هذا الشعب".

وتابع: "لو تشتوا الناس تخرج للشارع نحن بانخرجهم، إذا لكم أهداف سياسية ليش تموّتوا الشعب بالكهرباء؟، فنحن لا نشتي مشاريع ولا نشتي تنمية، نشتي فقط أمهات الشهداء داخل بيوتهم يلاقوا مروحة هواء. فنؤكد لكم بأن الناس باتخرج ضدكم، خاصة وأنهم يموتوا بدرجة حرارة 40 تشهدها المحافظة، فكروا بالموضوع، ليش ما نتخذ إجراءات ومعالجات؟ أيش السر الذي يمنعكم من تأمين 10 أو 15 ميجاوات لأبين؟".

وانتقد المحافظ وجود حكومة الشرعية داخل معاشيق، دون أن يستطيعوا، بحسب تعبيره "تأمين طاقة كهربائية للناس"، وقال: "والله ما أجلس في معاشق والناس يموتوا من الحر ويحتاجوا كهرباء، في الوقت الذي لدى الحكومة إمكانيات مالية لتوفير مولدات كهرباء، ونشاهد الأموال بالبنك، ونشاهدها تطلع وتنزل، وما تقدر الحكومة توفر 15 ميجاوات كهرباء لشعب مليون نسمة"، وتابع: "ربما تكون هناك أهداف سياسية تقف وراء ذلك".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى