وساطة محلية للتهدئة بين النخبة الشبوانية ووحدات الأمن بعتق

> عتق «الأيام» خاص

>
علمت «الأيام» من مصدر محلي بمحافظة شبوة أن مسؤولين في انتقالي شبوة والسلطة المحلية بالمحافظة قاموا، يوم أمس، ببذل جهودهم ومساعيهم للوساطة ونزع فتيل أزمة كادت أن تحدث بمدينة عتق، بين وحدات من الأمن وقوات من النخبة الشبوانية، عقب قيام قوات من النخبة بالانتشار، ظهر أمس الأول، في المدينة.

وأوضح المصدر المحلي أن مساعي الوساطة والتهدئة جرت تحت إشراف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، الشيخ علي محسن السليماني، ووكيل المحافظة د. عبدالقوي لمروق، حيث شددا على ضرورة ضبط النفس والحفاظ على النسيج المجتمعي الشبواني من الانزلاق صوب العنف، وتفويت الفرصة على المتربصين ودعاة الفتنة الداخلية بين أبناء شبوة، داعيين جميع أبناء المحافظة إلى جعل مصلحة شبوة في الأولوية وفوق كل اعتبار.

وأفاد المصدر أن الوساطة توصلت إلى تهدئة للموقف، مشيراً، في هذا السياق، إلى أن مدير أمن محافظة شبوة، عوض مسعود الدحبول، وجّه مساء أمس الأول، برقية عاجلة إلى وحدات الأمن طالبها بالانسحاب من مدينة عتق وعدم الاحتكاك بقوات النخبة الشبوانية.

تجدر الإشارة إلى أن قوات النخبة الشبوانية، بقيادة المقدم وجدي باعوم الخليفي، قائد اللواء الرابع، كانت انتشرت، ظهر أمس الأول، بمدينة عتق وشكلت مربعات أمنية ونقاط تفتيش لحفظ الأمن والاستقرار داخل المدينة، وذلك عقب اشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة المروحة النفطية بمديرية مرخة بمحافظة شبوة، بين قوات من اللواء 21 ميكا، التابع للمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، وقوات من المقاومة الجنوبية، على خلفية خلاف بين الطرفين حول المسؤولية عن حماية المنشآت النفطية في المنطقة، حيث أسفرت تلك المواجهات عن إصابة 3 جنود من قوات اللواء 21 ميكا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى