بالصور.. المساعدات النقدية تتحول إلى جحيم للمستفيدين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
قال مواطنون مستفيدون من المساعدات النقدية لبرنامج الغذاء العالمي في مدينة الحوطة بلحج إن تحديد برنامج الغذاء العالمي لأيام محددة ومحصورة لصرف المساعدات النقدية للمستفيدين بالمدينة، والتي تقدر بأقل من أسبوع، أدى إلى حدوث تدافع وازدحام شديد ومشادات بين المستفيدين في مراكز الصرف لاستلام مستحقاتهم، حيث تسببت تلك الحالة بحدوث حالة من الإرباك لدى جهات الصرف، مما أدى إلى توقف العملية عدة مرات في اليوم بسبب ذلك.


وأوضح مواطنون أنهم قدموا منذ بدايات الساعات الأولى من الفجر إلى ملعب الشهيد معاوية لغرض التسجيل في الطابور لاستلام مستحقاتهم، إلا أن زحمة المواطنين وتدافعهم أدى إلى عرقلة الصرف، حد قولهم. مشيرين إلى أنهم يتعرضون جراء ذلك لإهانات في سبيل الحصول على تلك المساعدات التي بالكاد تغطي مصاريف الأسر الفقيرة، إضافة إلى موجة الحر التي تشهدها البلاد وما تسببت به من أضرار صحية لكبار السن من المستفيدين.


وأكد مستفيدون أن تحديد برنامج الغذاء العالمي أيام معينة للصرف والتحذير بسحب المبالغ المالية في حالة عدم استلامهم في الأيام المعلن عنها دفع بالمستفيدين إلى التزاحم الشديد للحصول على فرصة استلام مستحقاتهم المالية.


وأكد المستفيدون أن هذه الحالة والوضع الذي يحدث حالياً قد يتكرر شهرياً، في حالة عدم وجود آلية تسمح باستلام المستفيدين مستحقاتهم بكل يسر وسهولة، حيث طلب المواطنون من برنامج الغذاء العالمي أن تكون فترة استلام المستحقات مفتوحة طوال الشهر حتى يسهل لهم استلام مستحقاتهم من مراكز الصرف دون عناء أو مشقة، وإلى جانب زيادة عدد مراكز الصرف في المدينة، بدلاً من وجود مركز واحد فقط.


وسقطت أسماء العشرات من كشوفات المستفيدين من برنامج المساعدات النقدية خلال شهر مايو الماضي، نتيجة عدم استلام مستحقاتهم في الأيام المعلن عنها.
ويستفيد (2880) شخصاً بمدينة الحوطة من برنامج المساعدات النقدية لبرنامج الغذاء العالمي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى