فعالية لتعزيز فهم الاستجابة للإصحاح البيئي والمياه والنظافة

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت مؤسسة التضامن للتنمية، أمس، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمياه بالشراكة مع منظمة زوا الدولية وبتمويل من منظمة الأوتشا OCHA وصندوق دعم اليمن الإنسانيYHF، وذلك في مدرسة ابن خلدون بمديرية التواهي.
وتأتي هذه الفعالية في إطار مشروع الإصحاح البيئي الذي ينفذ في منطقة الشولة بمديرية التواهي محافظة عدن، ويهدف المشروع إلى تعزيز فهم الاستجابة للإصحاح البيئي والمياه والنظافة.

وفي افتتاح الفعالية ألقت د. خديجة جامع رئيسة مؤسسة التضامن للتنمية كلمة قالت فيها "إن المشروع يهدف إلى المحافظة على البيئة وخلق ظروف مواتية للقضاء على الآفات المكتسبة من المياه لتحقيق استجابة أفضل للحد من انتشار مرض الكوليرا في منطقة الشولة. يسعى المشروع لضمان جودة مياه الشرب وذلك بتوزيع حبات الكلور لتعقيم المياه، وكذا أجهزة قياس نسبة تواجد مادة التعقيم في الماء، إلى جانب عدد من الأنشطة والفعاليات ذات الصلة".

ومن جانبها قالت ضابط المشروع م.أحلام عبدالله "إن المشروع سينفذ خلال 4 أشهر، ويتضمن عددا من الفعاليات منها القيام بالتوعية في أحياء منطقة الشولة عبر الفريق التطوعي المكون من 10 أفراد إلى جانب توزيع 450 من حقائب الكوليرا وأقراص الكلور على الأسر الأشد ضعفا وفق معايير محددة، والقيام بمراقبة جودة المياه على مستوى الأسرة، وتوريد وتركيب وإعادة تأهيل خطوط أنابيب التوزيع ومضخة المياه، وبناء قدرات للجنة إدارة المياه".

واشتملت الفعالية على عرض تمثيلي مسرحي لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، وأسئلة وجوائز، وفقرة ترفيهية بمشاركة الجمهور، وعرض راقص لفرقة محمد صلاح. 
حضر الفعالية مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن فتحي علوي السقاف، ومدير إدارة التربية بالتواهي أنيس حجر، وعاقل حارة منطقة الشولة عبدالله علوي، ورئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن فاطمة مريسي، وكذا فالنتينا مهدي وسمارة العراسي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى