دورة لمدربيّ المساحات الصديقة للأطفال بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أمس، في العاصمة المؤقتة عدن، دورة للمدربين في المساحات الصديقة للأطفال، حول مفاهيم الحماية وإدارة المساحات، لعدد 32 مشاركاً ومشاركة، من مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة.

وتتضمن الدورة، التي تأتي بدعم من منظمة الطفولة "اليونيسيف" على مدى 12 يوماً، التعريف بالمشروع وآلية العمل فيه، وكيفية إدارة المساحات الصديقة، وأهم المبادئ للعمل الإنساني، وأنواع أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي، وأهمية الاتصال والتواصل، ومفهوم الرسم والتشكيل وأهميته للطفل، وكيفية تطبيق صناعة الدمى والعرائس وكتابة السيناريو، والألعاب الشعبية، وأهم المشاكل النفسية وكيفية الإسعاف النفسي، ومهارات اتخاذ القرار وحل المشاكل.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، د. إبتهاج الكمال، أهمية الدورة التي تهدف إلى كيفية تقديم الدعم النفسي المناسب للأطفال، وتوفير الظروف النفسية والصحية والإنسانية لهم للتخفيف من معاناتهم جراء الضغوطات النفسية التي يتعرضون لها.

وأكدت الكمال على حرص الوزارة على تنفيذ الفعاليات الخاصة بالدعم النفسي للأطفال وحمايتهم من خلال عقد مثل هذه الدورات المتخصصة لكوادر الوزارة في المحافظات المحررة المعنيين بالشأن الإنساني والمجتمعي والنفسي.

من جانبها، أشارت ممثلة منظمة اليونيسيف، فتحية غرام، إلى أن الهدف من هذه الدورة هو التوسع في إعداد متدربين وأعضاء جدد في مجال الدعم النفسي للأطفال، للمساهمة في استمرار الدعم الفني والتقني وبناء القدرات وتحسين الاستجابة، مؤكدة بأن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعتبر الشريك الأساسي التي تضم كافة منظمات المجتمع المدني التي تعمل على المساحات الآمنة، وتقوم بضبط جودة العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى