صدام محتمل بين صلاح وماني في ثمن نهائي أمم افريقيا

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> ضمن منتخب مصر التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 ، متصدراً ترتيب المجموعة الأولى ، برصيد 9 نقاط بعد حصد العلامة الكاملة ، عقب التغلب على أوغندا بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة للمجموعة مساء أمس الأول الأحد.
* وأصبح السؤال الذي يطرحه جمهور منتخب مصر يدور حول هوية منافس الفراعنة في الدور المقبل ، في ظل الحسابات المعقدة ، التي تنتظر صراع أفضل الثوالث في المجموعات الست حيث يصعد أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في 6 مجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

* ويواجه منتخب مصر أفضل ثالث في المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة ، ليخوض الفراعنة لقاء دور الـ 16 يوم السبت المقبل في استاد القاهرة .. وينتظر منتخب مصر نتيجة لقاء السنغال وكينيا في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة بالبطولة ، وفي حالة فوز منتخب كينيا وتحقيق المفاجأة فإن منتخب السنغال قد يدخل حسابات أفضل ثوالث ، وقد يصطدم في ثمن نهائي الكان بالفراعنة ، ليكون صراعاً بين ثنائي ليفربول الانجليزي (محمد صلاح) نجم منتخب مصر و(ساديو ماني) نجم السنغال.

* ويبدو الاحتمال الأكبر هو فوز السنغال على كينيا ، ووقتها سينتظر المنتخب الكيني لحسم تأهله عبر أفضل ثوالث ، وفي حالة صعوده سيكون هو المنافس المنتظر لمصر في ثمن النهائي .. وفي حالة عدم صعود أفضل ثالث من المجموعة الثالثة، فإن ثالث المجموعة الرابعة سيصبح المنافس المقبل لمصر ، وعلى الأرجح سيكون أحد منتخبي جنوب أفريقيا أو كوت ديفوار.

* وفي حالة فوز كوت ديفوار على ناميبيا ، ستحسم الوصافة وتترك جنوب أفريقيا في صراع أفضل الثوالث ، وبالتالي سيكون اللقاء ضد البافانا بافانا ، وفي حالة تعادل كوت ديفوار وفوز جنوب أفريقيا ، فإن منتخب مصر سيكون على موعد مع صدام الأفيال.
* فيما سيكون منتخب مصر على موعد مع مواجهة عربية محتملة أمام تونس ، حال صعود نسور قرطاج كأفضل ثالث ، ونفس الحال أمام موريتانيا حال فوزها على تونس وصعودها.

* وقد يحصل منتخب أنجولا على مقعد أفضل ثالث عن هذه المجموعة ، ويواجه الفراعنة في دور الـ 16.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى