الثأر يمنح لقاء الارجنتين وتشيلي نكهة خاصة

> ساو باولو «الأيام» متابعات :

> بعد مواجهتين مثيرتين في نهائي البطولة في النسختين الماضيتين ، يصطدم المنتخب الأرجنتيني بنظيره التشيلي اليوم السبت ، في لقاء تضميد الجراح وتحديد المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا .. وإلى جانب رغبة كل من الفريقين في تضميد جراحه وحفظ ماء الوجه من خلال الفوز بالمركز الثالث ، يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى الثأر لهزيمتيه بركلات الترجيح، أمام نفس الفريق في نهائي كل من النسختين الماضيتين للبطولة في 2015 و2016 .. وتلقى كل من الفريقين ، صفعة قوية في الدور قبل النهائي للبطولة الحالية ، حيث مني المنتخب الأرجنتيني بالهزيمة 0 - 2 أمام غريمه اللدود المنتخب البرازيلي، فيما سقط منتخب تشيلي حامل لقب البطولتين الماضيتين في فخ الهزيمة الثقيلة والمفاجئة 0 - 3 أمام منتخب بيرو في المربع الذهبي للبطولة.

* ووضعت الهزيمتان منتخبي الأرجنتين وتشيلي في مواجهة حاسمة جديدة ، لكنها هذه المرة ليست على لقب البطولة، وإنما على المركز الثالث الذي يعتبر نوعاً من الترضية للخاسرين في الدور قبل النهائي.

* وربما يكون من الصعب أن يتعرض منتخب ما ، لمثل هذه اللطمات المتتالية التي تلقاها المنتخب الأرجنتيني في غضون سنوات قليلة ، لكن الفريق نجح في استعادة ثقة جماهيره بشكل كبير للدرجة التي صفقت معها الجماهير للاعبين عقب انتهاء مباراته أمام السامبا .. وألقى المنتخب الأرجنتيني ، باللوم الأكبر في الخسارة أمام السامبا ، على الحكم رودي زامبرانو الذي أدار المباراة ، وهو ما وضح في الشكوى المقدمة من الاتحاد الأرجنتيني إلى اتحاد أمريكا الجنوبية ضد الحكم الإكوادوري، ورغم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد ، لم يلجأ الحكم إلى الاستعانة بها في بعض اللعبات المهمة.

* لكن الهزيمة لم تستطع إخفاء الإيجابيات التي خلفتها هذه المباراة، حيث قدم الفريق الأرجنتيني، أحد أفضل عروضه منذ سنوات، وظهر بشكل مغاير تمامًا عن المستوى الذي قدمه في مبارياته بالدور الأول .. إذ أن شبكة "فوكس سبورتس" العالمية ، أكدت بأن المدرب ليونيل سكالوني ، استقر على هجوم المنتخب الأرجنتيني ، ولن يريح ليونيل ميسي في المباراة .. ورغم أنها مباراة ليست بالأهمية الكبرى ، لكن سكالوني فضل عدم إراحة ليونيل ميسي ، وسيدفع إلى جانبه بـ (باولو ديبالا وسيرجيو أجويرو).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى