"الفاو" تنفذ دورة تدريبية حول المدارس الحقلية

> عدن «الأيام»

> أقامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري، أمس، بالعاصمة عدن، دورة تدريبية للمدربين في مجال إنشاء وإدارة المزارعين الحقلية، ضمن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي الممول من البنك الدولي.

وتهدف الدورة، التي تستمر 5 أيام ويشارك فيها 40 اختصاصيا من مختلف التخصصات في مجالي المحاصيل الزراعية (حبوب وخضار) والثروة الحيوانية من محافظات: أبين، لحج، شبوة وتعز، واختصاصيون من الصندوق الاجتماعي للتنمية، تهدف إلى رفع قدرة صغار المزارعين باستخدام الممارسات الزراعية الجيدة والمحسنة لزيادة الإنتاج الزراعي والقيمة المضافة للمنتجات.

وأكد وكيل وزير الزراعة والري م. علي الجنيد، في حفل تدشين الدورة، على أهمية هذه الورشة "التي تكسب المشاركين مهارات جديدة حول المدارس الحقلية كخطوة أولى نحو إدخال الإرشاد الزراعي، وسيتم وفق هذه الورشة تقييم الاحتياجات الضرورية للإرشاد الزراعي".. موضحا بأن الوزارة بالتعاون مع منظمة "الفاو" تعمل حاليا على إعداد ورشة عمل خاصة بدراسة الاحتياجات الضروري للإرشاد الزراعي خلال الفترة القادمة.

بدوره، أوضح الخبير الدولي لمنظمة "الفاو"، د. أشرف الحوامدة، أن الدورة "تسعى إلى تأهيل المشاركين في كيفية إدارة إنشاء المدارس الحقلية التي تعتبر محورا رئيسيا للعمل الإرشادي، ونقل المعلومة لأكبر عدد من المزارعين بالطريقة الحديثة المباشرة لبناء وتعزيز قدرات ومهارات أصحاب الحيازات الصغيرة من الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية".. مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من الدورة تستهدف إنشاء ما يقارب من 100 مدرسة يستفيد منها ألفان و500 مزارع ومزارعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى