مقتل 3 وتدمير 4 آليات في معارك بين «الحشد الشعبي» ومسلحين بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> أفادت مصادر محلية في محافظة تعز الشمالية أن ثلاثة أشخاص قتلوا في مواجهات عنيفة اندلعت ظهر أمس وسط المدينة بين مسلحين وقوات أمنية موالية لحزب الإصلاح اليمني.

المصادر ذاتها ذكرت لـ«الأيام» أن طفلا وامرأة وأحد المسلحين قتلوا خلال معارك في منطقة المسبح وأمام مستشفى الدقاف، موضحة أن الحملة الأمنية التي يتبناها الحشد الشعبي التابع لحزب الإصلاح عاودت أمس خروجها لتعقب مسلحين مفترضين.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين يتبعون غزوان المخلافي اعترضوا الحملة واشتبكوا معها ودمروا آليتين عسكريتين من قواتها، فيما تم تدمير سيارتين تابعتين للمخلافي.

وكانت قوات محسوبة على جماعة الإخوان في تعز تحت اسم "الحشد الشعبي" أطلقت قبل أشهر ما أسمته "حملة أمنية" لملاحقة الخارجين عن القانون، لكن الحملة ما لبثت أن تحولت إلى حرب إبادة وتصفية لخصوم سياسيين بإعدامات ميدانية، ما دفع المحافظ نبيل شمان إلى التوجيه بوقف الحملة فورا، وهو ما لم يلتزم به "الحشد الشعبي"، وفقا لمصادر محايدة في المدينة.


وتأتي هذه التطورات بعد أسابيع من مغادرة كتائب "أبو العباس" المدينة بضغط من السلطات المحلية والأمنية المحسوبة على حزب الإصلاح.

ومساء أمس انتشرت وحدات عسكرية مشكلة من الأمن العام والنجدة والشرطة العسكرية في مداخل الروضة وجولة سنان وجولة القاضي والموشكي لملاحقة مطلوبين أمنيا في تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى