المركزي يثبت سعر الدولار عند 506 ريالات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أقر البنك المركزي في العاصمة عدن خفض قيمة الدولار إلى 506 ريالات، محملاً جماعة الحوثي مسؤولية انهيار سعر العملة المحلية، وارتفاع مستوى معاناة المواطنين وإحداث الأزمات، ورفع أسعار السلع، وانتعاش السوق السوداء.

وتعهد البنك، خلال بيان أصدره أمس، بتوفير الدولار بالسعر الجديد 506 ريالات لجميع التجار والمستوردين للسلع، ما عدا الكماليات "للسيطرة على تهاوي الريال في السوق الموازية".

وأضاف: "إن ذلك الإجراء يأتي نتيجة للمضاربة المستمرة على العملة من قبل الحوثيين وفريق السوق السوداء والصرافين ولجان تدمير الاقتصاد التابعة للجماعة ذاتها، كونهم تسببوا في عدم استقرار العملة وإثارة القلق والخوف في السوق".

وتوقع البنك المركزي "معارضة جماعة الحوثي لهذا الإجراء، ومنع التجار في مناطقها من الاستفادة منه، لتعزيز السوق السوداء التي تديرها وتمول نشاطها منها".

وشهد الريال اليمني انخفاضاً جديداً في السوق المصرفية أمام العملات الأجنبية، بعد فترة استقرار نسبي، غير أن الانخفاض تواصل في الأيام الأخيرة، وسجل الدولار 585 ريالاً مساء أمس الأول، و152 ريالاً مقابل الريال السعودي، منذراً بانعكاسات على المستوى المعيشي للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى