لحج تحتفل بزواج 200 عريس وعروس بدعم من الهلال الإماراتي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
احتفلت لحج، أمس الأول، بإقامة العرس الجماعي الثاني لـ 200 عريس وعروس، والخامس في العام 2019م (عام التسامح) بقاعة مكتب الثقافة، والذي يأتي إقامته بمكرمة ورعاية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتنفيذ الهلال الأحمر الإماراتي، والذي حضره محافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبدالله تركي، ونائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي، وعدد من وكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية والمدنية ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين.


وفي الحفل، قال المحافظ تركي: "إن هذا اليوم بهيج ومناسبة عظيمة بتزويج 200 عريس وعروس من مختلف مديريات لحج لإتمام نصف دينهم". مستعرضا دور الإمارات السخي في دعم محافظة لحج بصفة خاصة واليمن عامة.

وأشار إلى عمق العلاقات الأخوية القوية الصادقة بين البلدين والشعبين اليمني والإماراتي التي اختلطت دماؤهم أثناء مواجهة المد الحوثي والفكر الكهنوتي قائلا: "إن الإمارات الشقيقة لها فضل كبير بعد الله سبحانه وتعالى في دعم العديد من المشاريع في شتى المجالات أكانت في لحج أم على مستوى اليمن"، كاشفا عن مشاريع سيتم افتتاحها قريبا في المحافظة بدعم من دولة الإمارات.


من جانبه، قال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محمد الشهري، في كلمة له، في الحفل "إن هذا العرس الجماعي جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة والمتمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زائد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وبمتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زائد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، وحرصا منهما في توفير الدعم اللازم ومساعدة أبنائهم في المحافظات اليمنية الشقيقة للتخفيف من أعباء الحياة بمساعدتهم بإكمال نصف دينهم وتأمين استقرارهم من خلال إقامة الأعراس الجماعية في كافة المحافظات اليمنية المحررة منذ العام الماضي 2018 وحتى العام الحالي 2019م".


وأوضح الشهري أن عدد المستفيدين من هذه الأعراس بلغ أربعة آلاف وثمانين عروسا وعريسا للعام الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن محافظة لحج نالت نصيبها من هذه المكرمة المتمثلة بالإعراس الجماعية.

وجرى خلال الحفل توزيع الهدايا العينية والنقدية للعرسان من قِبل ضيوف الحفل.

وشهد الحفل تقديم عدد من الوصلات الغنائية والرقصات الشعبية نالت إعجاب الحاضرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى