الصحفي المخضرم فاروق لقمان في رحاب الخالدين

> جدة «الأيام» خاص

>  انتقل إلى رحمة الله تعالى الصحفي العدني الكبير فاروق محمد علي لقمان، صباح أمس، في مستشفى عرفان بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بعد تاريخ طويل في عالم الصحافة.
والفقيد مؤسس جريدة “عرب نيوز” السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية، وصاحب العمود الشهير “عالم بلا حدود” في صحيفة «الشرق الأوسط».

بدأ حياته الصحفية بالعمل في صحيفة «فتاة الجزيرة» التي صدرت في بداية الأربعينات من القرن الماضي في عدن، وهي صحيفة أسسها والده محمد علي لقمان المحامي، والتي ظلت في حالة صدور إلى اليوم الأول من الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م.

كما أسس الراحل فاروق لقمان جريدة تهتم بشؤون الهنود والبنغال في السعودية، وتصدر يومياً باللغة الأوردية، ولقت رواجاً وحققت مبيعات كبيرة في أوساط الجالية الهندية والخليج بشكل عام.

وعلمت «الأيام» من أقرباء الفقيد أن مراسيم دفن جثمانه جرت، أمس بعد الصلاة عليه، في مقبرة الرويس في جدة خلف مستشفى المركز الطبي بعد صلاة المغرب، بمشاركة أصدقائه ومحبي الفقيد، كما حضر جنازته رئيس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر، السيد عبدالرحمن الجفري.

وسيكون العزاء، اليوم الأحد للنساء، في منزل ابنته د.وحي فاروق لقمان في مدينة جدة حي المحمدية قبل دوار علوم البحار خلف شركة الكهرباء شارع عبدالسلام عمر، فيما سيكون موقع العزاء للرجال بالأرضية المجاورة للمنزل.
«الأيام» تعبر عن أصدق آيات التعازي لذوي الفقيد، لأرملته وأبنائه: د. وحي، وظافر، ويُمن، وعبدالله، وماهر، وشقيقته هدى محمد علي لقمان، سائلين الله تعالى أن يتغمد روحه بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى