أمين الانتقالي: لحج وأبناؤها سيظلون أوفياء ولن تمرر عليهم أية مخططات تنتقص من إرادتهم

> الحوطة «الأيام» خاص

> ترأس الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس، أمس، اجتماعاً موسعاً للهيئة التنفيذية ورؤساء القيادات المحلية لمديريات محافظة لحج، وذلك خلال زيارته برفقة عدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة لمقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة.

وكان في استقباله رئيس القيادة المحلية بمحافظة لحج، رمزي الشعيبي، وعدد من رؤساء الإدارات في المحافظة ورؤساء القيادات المحلية في المديريات.

وفي مستهل كلمته، أعرب الأمين العام عن بالغ سروره بهذا الاجتماع، مشيراً إلى الدور الثوري والوطني الكبير الذي قدمته محافظة لحج منذ انطلاقة الثورة الجنوبية في سبيل استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وقال: "هناك قوى سياسية معادية للمشروع الجنوبي تستهدف لحج، وسعت كثيراً لإفشال أبناء المحافظة لما يشكلوه من زخم ثوري وإرث فني وثقافي كبير"، مؤكداً أن لحج وأبناءها سيظلون أوفياء كما عهدهم أبناء الجنوب، ولن تمرر عليهم أية مخططات تنتقص من إرادتهم الصلبة في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

واستمع الأمين العام إلى الصعاب والمعوقات التي تواجه القيادة المحلية بالمحافظة وسبل معالجتها بما يسهم بممارسة مهامها بالشكل المطلوب، مؤكداً دعم الأمانة العامة لهيئة المجلس الانتقالي الجنوبي لقيادة الانتقالي المحلية في المحافظة، بما يساعدها في الارتقاء بعملها بالشكل المخطط له.

من جانبه، أشار رئيس الدائرة القانونية، د. صالح المرفدي، إلى أهمية تنظيم ورش تدريبية، والاستعانة بمدربين أكفاء من ذوي الاختصاص للاستفادة من خبراتهم العلمية، مؤكداً استعداد الدائرة القانونية لتقديم التسهيلات المتعلقة بطبيعة مهامها واختصاصها.

بدورها، أكدت رئيسه الدائرة الحقوقية للأمانة العامة، ذكرى معتوق، على ضرورة تنشيط إدارات الحقوق في المديريات للقيام بدورها في عملية الرصد والتوثيق والمسح لكل الانتهاكات الإنسانية التي تمارس في المحافظة والرفع بتقاريرها بشكل دوري حتى يتسنى للمجلس الانتقالي استعراضها في المحافل والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى