سكان عمارة البحر الأحمر بعدن يستغيثون بمحافظ عدن

> «الأيام» خاص

>  استغاث مواطنون ساكنون في عمارة البحر الأحمر الكائنة بمديرية المعلا - دكة الكباش المجاورة لشركة النفط، بقيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن، أحمد سالم ربيع، لإنقاذهم من الكارثة التي توشك أن تنزل بهم بسبب تصدع وسقوط ممرات العمارة على رؤوس الساكنين.
وأوضحوا في رسالة استغاثتهم: "نحن ساكنو عمارة البحر الأحمر "رد سي هاوس" الواقعة في مديرية المعلا - دكة الكباش، بجانب شركة النفط أمام بوابة المينا، المكونة من أربعة أدوار، دور أرضي يشمل على عدة محلات، وثلاثة أدوار على (24) شقة.

حيث بدأت ممرات العمارة بالتساقط تدريجياً، وإننا نعيش في حالة هلع ورعب وخوف من أي كارثة وشيكة قد تحدث، لا قدر الله، وقد تم إبلاغ المحافظ ومكتب وزارة الأشغال بالمحافظة، والذي أعد تقريراً متكاملاً عن حالة العمارة وقُدمت للمحافظ في 25 يناير 2018م، وخلال هذه الفترة لم يتحرك أحد لإنقاذ الساكنين في (24 شقة) وعدد أفرادها لا يقل عن 150 فرداً، منهم من ترك منزله ومنهم من باع والبقية منتظرون الفرج لا حول لهم ولا قوة إلا بالله".

وأضافوا: "لدينا تقرير فني حول وضع العمارة، من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن بعد نزولهم الميداني ويفيد بأن العمارة تضررت بشكل مخيف بعد حرب 2015م، إضافة إلى قِدمها، ووجب إنقاذ ساكنيها، والبحث عن حلول إنشائية ومعمارية لترميمها وإعادة تأهيليها من قبل مهندسين استشاريين، حيث بلغت التكلفة التقديرية لإنقاد العمارة، بحسب الجداول والمخططات المرفقة، مبلغاً مقداره مائتان وخمسمائة وتسعون ألف وثلاثمائة وأربعة ريالات يمني".

وختموا مناشدتهم لمحافظ عدن بسرعة إغاثتهم واتخاذ الإجراءات المناسبة للصيانة بالتعاون مع الجهات المختصة لإنقاذهم كبقية المشاريع التي يتم ترميمها مثل الشوارع والطرقات والمتنزهات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى