أسرة الحاج صالح تطالب بتنفيذ أمر القضاء بإيقاف الاستحداثات

> عدن «الأيام» وئام نجيب

>
 تحدث لـ “الأيام”محامي أسرة الحاج صالح حسين عبدالله المتضررة من استحداث في البناء بالقول “إن مركز شرطة البريقة بعدن لم يقم بتنفيذ الأمر القضائي الصادر من المحكمة الابتدائية لمديرية البريقة بشأن موضوع الأسرة المتضررة، والتي تقطن في منزل يقع بالمديرية ذاتها وتحديداً بشارع الدوح بجانب روضة الشموع، وقد تم تسليم جميع الوثائق لشرطة البريقة بما فيها الأمر القضائي”.

وأضاف المحامي: “ما شهدناه هو المماطلة في التنفيذ، ما دفعنا للتوجه إلى مكتب مدير أمن عدن العقيد عبدالدائم أحمد، والذي سلمنا توجيه بتنفيذ الأمر القضائي أوصلناه للشرطة ولكنه لم يُنفذ”، مرجعاً سبب عدم تنفيذ الأمر القضائي للاستخفاف بأوامر الأمن، وغياب المسؤولية.

وأوضحت أسرة الحاج صالح حسين عبدالله المتضررة من استحداثات البناء أن “محكمة البريقة أصدرت في شهر يونيو هذا العام أمراً قضائيا يقتضي بإغلاق نوافذ جارهم التي قام ببنائها ووقف أي استحداثات للبناء، لكنه قام بتوسعة البناء إلى جانبنا حتى أصبحت نوافذه الثمان مطلة علينا، وهناك بوادر لاستحداثات أخرى”.

وأضافت: “منزلنا أرضي ومنزلهم يقع فوقنا، وهو ملك لنا وفق مخطط رسمي، ونقطن فيه منذ عام 1982، والمسافة بيننا 24 متر، وعندما رأينا هذا التجاوز في البناء توجهنا إلى شرطة البريقة في يوم إصدار الحكم واستلمتها منا ولكنهم لم يعملوا على تنفيذ الأمر القضائي ولا يوجد أي تحرك من قبلهم”.

وأردفت: “وبعد متابعات حثيثة في شرطة البريقة وعدونا بالقبض على من قام باستحداث البناء، وأمره بإيقاف البناء وغلق النوافذ، علماً وأنه تم استحداث البناء في 2018، كما أخبرناهم بأن يضغطوا عليه ليغلق نافذتين من الثمان، ونحن سوف نغلق الحوش، لكن لم تقم شرطة البريقة بأي تحرك”.

وأشارت إلى أنهم توجهوا في البداية إلى مكتب الأشغال العامة والطرق، ثم توجهوا إلى المحافظة ومن بعدها الإسكان، وتوجهوا كذلك إلى مدير عام المديرية هاني اليزيدي، وعندما انتابهم اليأس توجهوا للقضاء.
وفي ختام حديثها قالت الأسرة: “ليس لنا أي أحد سوى الله تعالى، ولا يوجد لدينا أي رجل، ويعيش في المنزل امرأة مسنة وابنتها الشابة فقط”، مطالبة بتنفيذ حكم المحكمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة والمنصفة للقضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى