الآلاف يحتشدون في المكلا تأييدا لقرار وقف تصدير النفط

> حضرموت تقول كلمتها: إلى هنا وكفى نفطنا لنا

>
احتشد الآلاف من أبناء حضرموت، اليوم، في ساحة النقابات بمدينة المكلا، في تظاهرات لتأييد توجهات السلطة المحلية والمكونات المدنية والسياسية بوقف تصدير النفط ومنع تحويل إيرادات المحافظة إلى حسابات حكومة الشرعية اليمنية المتهمة بالفساد والنهب لثروات حضرموت.

تظاهرات لتأييد توجهات السلطة المحلية بحضرموت
تظاهرات لتأييد توجهات السلطة المحلية بحضرموت

وأكدت الشعارات التي رفعها المتظاهرون أن أبناء حضرموت وسلطتهم المحلية ماضون نحو التصعيد حتى يتمكنوا من انتزاع استحقاقات المحافظة وحقوق أبنائها التي تغتصبها الشرعية.

احتشد الآلاف من أبناء حضرموت
احتشد الآلاف من أبناء حضرموت

وقال المحافظ، فرج سالمين البحسني، خلال التظاهرة الاحتجاجية إنه "لن تستطيع أي قوة أن تقف في وجه تصعيد أبناء حضرموت ومطالبهم"، مناشداً الجماهير بأن "يكونوا يداً واحدة للحصول على مطالبهم المشروعة".

كلمة محافظ حضرموت
كلمة محافظ حضرموت

وهنأ البحسني الجماهير المحتشدة على وحدتهم وتمسكهم بحقوقهم.


وأعلن المحتشدون تأييدهم الكامل لقرار المحافظ البحسني وقف تصدير نفط حضرموت حتى يتم الاستجابة لمطالب أبناء المحافظة.

متظاهرين يحملون صورة لمحافظ حضرموت
متظاهرين يحملون صورة لمحافظ حضرموت

ورفعت الجماهير المحتشدة في ساحة النقابات أعلام دولة الجنوب ودول التحالف العربي، إضافة إلى شعارات طالبت باستمرار التصعيد لانتزاع حقوق حضرموت.

الجماهير المحتشدة في ساحة النقابات
الجماهير المحتشدة في ساحة النقابات

إلى ذلك أكد المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، أن حضرموت لن تقبل أن تكون خيراتها منهوبة بأيدي ميليشيات الإخوان التابعة للشرعية.


وكتب هيثم، في تغريدة له على موقع تويتر "‏حضرموت الحضارة والتاريخ، حضرموت العلم وأهل الطيبة والسلام لن تقبل بعد الآن أن تكون خيراتها منهوبة بأيدي عصابات صنعاء الإجرامية". وتابع: "ستمضي حضرموت وأبناؤها الشرفاء قُدماً لنيل حقوقها مع بقية محافظات الجنوب نحو استعادة السيادة والكرامة والحرية".

جماهير محتشدون في ساحة النقابات
جماهير محتشدون في ساحة النقابات

المكلا «الأيام» خاص

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى