"رؤيا أمل" تصرف المستحقات المالية لـ 800 أسرة بالقبيطة

> القبيطة «الأيام» خاص

> بدأت مؤسسة رؤيا أمل الدولية، أمس، توزيع المساعدات النقدية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، الذي تستفيد منه 16 قرية من قري القبيطة، في عزل اليوسفين والقبيطة وكرش.

ويوفر المشروع فرص عمل لـ 800 أسرة، إذ تقاضت كل أسرة مبلغ 51 ألفاً، نظير عملها، في إطار مشروع النقد مقابل العمل، كما استفادت من المشروع 100 امرأة، تم تدريبهنّ على حِرف مُدرّة للدخل، مثل الخياطة والتطريز، بهدف نقلهن من واقع الفقر إلي واقع الأسر المنتجة.

وأكد عبده بطاش، مدير مكتب التخطيط بالمديرية المنسق المجتمعي للمنظمة، بأن إجمالي المبلغ الذي سيتم صرفه خلال 3 أيام للمستفيدين يقدر بـ (40334000) ريال، كمستحقات لشهر أغسطس، وبحسب اتفاق التدخل بين المنظمة ومدير عام المديرية، سيستمر المشروع لمدة 6 أشهر، وهي الفترة المقررة لتأهيل وتحسين ورصف الطرق الوعرة لبعض القرى المستهدفة بالمديرية، وفي المقابل سيتم شق بعض الطرق التي ستكون آمنه وبديلة عن طرق خطرة بسبب الألغام التي خلفتها الحرب.

وأضاف بطاش: "إنه سيتم بناء جدران حماية وخزانات لآبار الشرب، وأن إجمالي المبلغ الذي سيستلمه المستفيدون هو (432000) دولار، وسيتم شراء مواد للمشروع بمبلغ (40000) دولار، مثل مكائن خياطة للمتدربات وأقمشة وعدة التدريب والتأهيل".

وأوضح مدير عام المديرية أنه من بين المشاريع، التي تقترب من مرحلة الإنجاز، هو مشروع ترميم المركز الصحي كرش على حساب الصندوق الاجتماعي للتنمية، وقد تم البدء بتنفيذ مشروع المياه في كرش، فيما هناك مشروعان للمياه لكل مناطق زيق والسفيلى والحدب وحرذ حتى المدافن، من قبل الهيئة العامة لمياه الريف، ونسبة التنفيذ حتى اليوم بلغت أكثر من 70 في المائة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى