بطولة اسبانيا : برشلونة لتعويض بداية "سيئة" والريال للتعزيز قبل دربي العاصمة

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * يسعى برشلونة إلى مداواة جراح البداية "السيئة" بحسب مدربه إرنستو فالفيردي ، عندما يستضيف فياريال مساء اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يطمح غريمه التقليدي ريال مدريد إلى تعزيز ثقته أمام ضيفه أوساسونا غداً الأربعاء قبل دربي العاصمة أمام جاره أتلتيكو مدريد السبت المقبل.

* يعيش النادي الكاتالوني أزمة نتائج لم يشهد لها مثيل داخل أسواره منذ ربع قرن حيث جمع سبع نقاط فقط في خمس مباريات حتى الآن في الليجا ، وهي أسوأ غلة له في بداية الدوري منذ موسم 1994 - 1995 فقد حقق برشلونة فوزين فقط ، وكانا على أرضه، فيما لم يذق طعم الانتصار في ثلاث مباريات خارج قواعده ، حيث مني بهزيمتين أمام أتلتيك بلباو (صفر - 1) في المرحلة الأولى ، وأمام غرناطة (صفر - 2) السبت في الخامسة ، واكتفى بالتعادل مع أوساسونا العائد حديثا إلى دوري الأضواء 2 - 2.

* ولم ينجح برشلونة في تحقيق الفوز خارج ملعبه في مباراة رسمية منذ أبريل الماضي ، ولا يزال عاجزاً عن إظهار شخصيته الهجومية المعهودة منذ استقدام الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد بصفقة ضخمة (120 مليون يورو) ، وكان مجدداً دون أفكار بعدما كان يتفنن سابقاً في تحقيق الانتصارات السهلة في مواجهاته .. ولا يقتصر تراجع برشلونة على الساحة المحلية ، إذ نجا الأسبوع الماضي من الخسارة أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا ، حيث كان الفريق الألماني الأفضل وأهدر ركلة جزاء ، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي.

* وكانت الخسارة أمام غرناطة بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس ، حيث وجد النادي الكاتالوني نفسه متخلفاً بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد وبالتالي دفعت لاعبيه إلى عقد (اجتماعات أزمة في غرف الملابس) بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وذلك لبحث ومناقشة هذا الفشل في بداية الموسم ، بحسب صحيفة "آس".

* وفي الثانية ، يأمل ريال مدريد في تعزيز ثقته ، قبل حلوله ضيفاً على غريمه أتلتيكو السبت المقبل ، في قمة المرحلة الثامنة وذلك عندما يستضيف أوساسونا غداً الأربعاء .. ونفض ريال مدريد غبار خسارته المذلة أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر - 3 في دوري أبطال أوروبا بفوز ثمين على مضيفه اشبيلية 1 - صفر أمس الأول الأحد ، ما خوله تقاسم الصدارة مع أتلتيك بلباو.

* وقدم ريال مدريد أداء جيداً أفضل من ظهوره أمام النادي الباريسي الأربعاء الماضي ، ونجح في إسكات منتقديه ، ولو مؤقتاً ، خصوصاً مدربه الفرنسي زين الدين زيدان ، الذي أشاد بلاعبيه بقوله : "قدمنا مباراة بمستوى عال جداً وكان ذلك مهماً على ملعب صعب أمام فريق كان في الصدارة قبل المباراة وأنا سعيد من أجل اللاعبين لأننا آمنَّا بقدراتنا وحققنا ما كنا نسعى إليه .. سنلعب مجدداً غداً الأربعاء ، ولكننا سنستمتع بفوزنا هذه الليلة .. جميع المباريات مختلفة ، ونعرف أن مباراتنا غداً ستكون مختلفة ، لكننا سنحاول اللعب ، مثلما فعلنا (الأحد) والبحث عن الفوز منذ البداية".

* وسيرصد ريال مدريد فوزه الثالث توالياً لضمان بقائه في الصدارة وحفاظه على الأقل على فارق النقطتين الذي يفصله عن جاره أتلتيكو قبل مواجهتهما الساخنة السبت ، خصوصاً أن الأخير تنتظره مباراة سهلة أمام مضيفه ماريوركا السابع عشر غداً الأربعاء أيضاً.
* ويلعب اليوم الثلاثاء أيضاً ، بلد الوليد مع غرناطة ، وريال بيتيس مع ليفانتي ، فيما يلتقي غداً الأربعاء ليجانيس مع أتلتيك بلباو، وفالنسيا مع خيتافي ، على أن تختتم المرحلة الخميس بلقاءآت إيبار مع إشبيلية ، وسلتا فيجو مع إسبانيول ، وريال سوسييداد مع ألافيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى