مواطن يشكو معاملة إدارة الأحوال المدنية

> «الأيام» خاص

> شكا المواطن محسن صالح فدعق المشويب، من أبناء عدن، من المعاناة التي يتلقاها المواطن من الطريقة التي تتعامل بها إدارة الأحوال المدنية أثناء تقدمه بطلب استخراج بطاقة شخصية.
وقال المواطن محسن في شكواه لـ "الأيام" إنه تقدم بمعاملة طلب استخراج بطاقة شخصية لشقيقته قبل عامين ونصف، و "ظللت منتظراً إلى يومنا هذا ولم أتحصل على البطاقة، فيما البعض يحصل عليها من السماسرة بمقابل دفع رشاوى في أقل من أسبوعين".

وأضاف: "ظلينا لفترة ونحن نعاني من المماطلة والتأخير أثناء متابعتنا في استلام بطائقنا، ولم نجد إلا الوعود من قِبل موظفي الأحوال المدنية، الأمر الذي يؤدي إلى الإضرار بنا، خاصة من هو بحاجة إلى السفر للعلاج أو للدراسة أو في تسيير إجراءاته في المعاملات القانونية بالداخل، كل ذلك بسبب تأخير الأحوال المدنية في صرف بطائقهم، وعندما تشكو لا تجد من يستمع لصوتك عدا قسم الكمبيوتر يردون عليك قائلين: (لم تقطع البطاقة) في الوقت الذي يتم الصرف لمن يدفع أكثر أو من أصحاب الوساطات".

واختتم شكواه لمدير أمن عدن، اللواء شلال علي شائع، قائلاً: "أقدم شكواي إليكم لتصحيح الوضع القائم الذي وصلت إليه الأحوال الشخصية والجوازات، ومحاربة عصابات الفساد وكل من له صلة بتلقي الرشاوى".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى