بيع أحد "تيجان" ميناء عدن لتاجر شمالي

> عدن «الأيام» خاص

> كشفت لـ«الأيام» مصادر خاصة أن تاجراً شمالياً اشترى أحد التيجان التابع لمؤسسة موانئ عدن، غير أن المصادر لم تبين الجهة المسؤولة عن صفقة البيع التي وصفتها بـ "غير القانونية".

المصادر ذاتها أوضحت أن التاجر اشترى التاج بثمانية ملايين ريال يمني، في حين يصل سعره إلى مليون دولار، مشيرة إلى أن البيعة تمت في وقت تفتقر به مؤسسة الموانئ للتيجان.

وأكدت أن التاج المباع تعرض لإهمال ممنهج، وكان يحتاج إلى صيانة وإعادته للعمل لا لبيعه.

وقالت المصادر: "التاجر الذي نال الصفقة يعد مجرد كومبارس يخفي حصة المسؤولين المتهاونين معه في صفقة الفساد هذه التي لا تتمثل في ذهاب مئات الملايين إلى جيوب الفاسدين، بل في خطر التدمير الممنهج الذي يتعرض له ميناء عدن منذ سنوات أمام تجاهل وصمت جميع الجهات المسؤولة".

بيع أحد "تيجان" ميناء عدن لتاجر شمالي
بيع أحد "تيجان" ميناء عدن لتاجر شمالي

وأضافت: "علماً أن أحد التيجان كان قد تعرض لمحاولة تهريب من ميناء الزيت بالبريقة، قبل أكثر من عامين، واتجهت العصابة به نحو السواحل الأفريقية، حيث تم الاتفاق مع أشخاص آخرين كانوا ينتظرون وصول التاج هناك قبل أن تقوم زوارق من خفر السواحل بملاحقة التاج واللحاق به قبل وصوله ساحل دولة أفريقية مجاورة، ومن ثم إعادته والقبض على أفراد العصابة".

وتابعت: "بسبب ما قام به المسؤولون في خفر السواحل تعرض رئيس المصلحة للإقالة من منصبه بعد وقت قصير، كما تعرض عدد من الضباط بمن فيهم مسؤول الزوارق آنذاك، صفوان العزيبي للملاحقة والإقصاء والتهميش، بالإضافة إلى تعرض كل الأفراد المشاركين في مطاردة التاج للإيقاف من أعمالهم".

ووصفت المصادر هذه الصفقة بـ "الخطيرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى