مستشار الأمن القومي العراقي يتعرض لحادث دهس بلندن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>  كشف مستشار الأمن القومي العراقي السابق، موفق الربيعي، عن تعرضه لحادث دهس في العاصمة البريطانية لندن، موضحاً أنه أصيب بكسور في الصدر والكتف، وأنه يتماثل للشفاء، لافتاً إلى أن السلطات البريطانية لا تزال تبحث عن أسباب الحادث ودوافع من أقدم عليه.
وفي بيان وزعه، أمس في لندن، قال الربيعي: "الحادث أسفر عن إصابتي بكسور متعددة في 8 أضلاع بالجانب الأيمن من الصدر، مع كسور متعددة في لوح الكتف الأيمن"، وتابع: "وقد تمكن الطاقم الطبي من تنظيف النصف الأيمن من الصدر من الدم وعادت الرئة اليمنى إلى العمل بنسبة 95 بالمائة، عقب انكماشها إلى الصفر".

وأضاف: "المشكلة الكبرى التي يركز عليها الأطباء هي السيطرة على الآلام المبرحة التي تنتابني من وقت لآخر، وعموماً الخطر على حياتي زال، وأنا الآن في وعي كامل وأتماثل للشفاء بعون الله وبدعوات المخلصين".
تجدر الإشارة إلى أن موفق الربيعي (71 عاماً) هو أول من تسلم منصب مستشار الأمن القومي في العراق عقب الغزو الأمريكي، وسبق أن أعلن منذ سنوات أنه لا يزال يحتفظ بالحبل الذي شنق به الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأبدى الربيعي ارتياحه لابتعاده عن الساحة السياسية العراقية، وقال: "إن الصراع السياسي بين الكتل العراقية، خاصة التي لها تمثيل مذهبي أضر بالعملية السياسية، لاسيما وأن بعض السياسيين يتحدثون بلغة العنف ويريدون تحقيق أهدافهم السياسية بالقوة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى