بطولة إيطاليا : نابولي يعكر على بالوتيلي هدفه الأول مع بريشيا

> نابولي «الأيام» أ ف ب :

> * عكر نابولي وصيف الموسم الماضي على المهاجم المشاغب (ماريو بالوتيلي) هدفه الأول مع فريقه الجديد بريشيا، وذلك بفوزه على الأخير 2 - 1 أمس الأحد على ملعب "سان باولو" في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، حارماً مهاجم الأخير ماريو بالوتيلي الاحتفاء بهدفه الأول مع فريقه الجديد.

* وتمكن فريق المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي على ملعبه سان باولو ، من تجاوز ضيفه العائد هذا الموسم الى الدرجة الأولى، بفضل هدفي البلجيكي درايس مرتنز واليوناني كوستاس مانولاس ، مقابل هدف وحيد من المهاجم الإيطالي المشاغب ، علما بأن المباراة شهدت إلغاء هدفين (وزعا بالتساوي على الفريقين) بعد تدخل تقنية الفيديو "في ايه آر".

* ودخل الفريق الأزرق مباراته أمس ساعيا لتعويض خسارته أمام كالياري منتصف الأسبوع بهدف متأخر في المرحلة الخامسة ، والتي خسر فيها أيضا مدافعه الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي بسبب طرد كلّفه عقوبة الإيقاف لمباراتين والغياب تاليا عن مباراة أمس .. ونجح الفريق الجنوبي في التعويض بعدما قدم شوطين متناقضين ، حيث سيطر على الأول وتقدم بهدفين نظيفين ، وضغط نابولي من البداية ، وافتتح التسجيل عبر مرتنز الذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء بتمريرة صعبة من زميله الإسباني خوسيه كايخون ، فحولها قوية في مرمى الحارس الفنلندي ييسي يورونن (13).

* وأتى هدف بريشيا بعد تهديد بالوتيلي مرمى أوسبينا برأسية قوية بعد ركلة ركنية وهو الهدف الأول لإبن الـ 29 عاما منذ انضمامه إلى نادي مسقط رأسه (بريشيا) آتيا من مرسيليا الفرنسي في عودة إلى الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ موسم 2015 - 2016 حين خاض 25 مباراة مع ميلان .. ويعود الهدف الأخير لبالوتيلي في الدوري الإيطالي إلى 22 سبتمبر 2015 حين ساهم في قيادة ميلان للفوز على مضيفه أودينيزي 3 - 2 بتسجيله الهدف الأول .. وبقي نابولي رابعا بفارق ست نقاط عن المتصدر إنتر وبفارق نقطة ونقطتين توالياً أمام قطبي العاصمة روما ولاتسيو اللذين خرجا منتصرين أمس الأحد .

* وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة ، حافظ لاتسيو على سجله المميز بين جماهيره بفوزه على ضيفه جنوى برباعية نظيفة وخلافا لما يقدمه في معقله حيث تعادل مع جاره روما (1 - 1) ثم فاز على بارما (2 - صفر) وجنوى ، يعاني فريق المدرب سيموني إينزاجي بعيداً عن الملعب الأولمبي حيث خسر ثلاث من مبارياته الأربع خارج قواعده ضد سبال (1 - 2) وإنتر ميلان (صفر - 1) في الدوري المحلي، وكلوج الروماني (1 - 2) في مسابقة "يوروبا ليج" التي يخوض فيها الخميس مباراة صعبة على أرضه ضد رين الفرنسي.

* ومن جهته ، حقق قطب العاصمة الآخر روما عودة موفقة الى ملعب ليتشي ، الذي خرج خاسراً منه ، في آخر زيارة له في 7 أبريل 2012 (2 - 4) ، وذلك بالفوز على مضيفه العائد مجدداً إلى دوري الأضواء بهدف سجله البوسني إدين دزيكو بكرة رأسية إثر عرضية من الوافد الجديد الأرميني هنريك مخيتاريان (56).
* وحقق أودينيزي فوزه الثاني للموسم ، وجاء على حساب ضيفه بولونيا بهدف لستيفانو أوكاكا (27).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى